الخميس 2 مايو 2024

قبل مواجهة اليوم.. مصر تتفوق على ليبيريا

منتخب مصر

ملاعب الهلال30-9-2021 | 20:11

محمد عمر

يخوض البرتغالي كارلوس كيروش، مباراته الأولى اليوم مع منتخب مصر الأول عندما يستضيف نظيره منتخب ليبيريا ودياً على ملعب برج العرب في تمام التاسعة مساء.

وستكون هذه هى المباراة السادسة التي تجمع المنتخبين على مدار التاريخ، حيث تقابل المنتخبان في خمس مواجهات سابقة، كانت بدايتها منذ 32 عاماً.

وكانت أولى المباريات يوم 6 يناير عام 1989، في إطار تصفيات كأس العالم 90 بإيطاليا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب بهدفين نظيفين، سجلهما علاء ميهوب ومحمد رمضان.

أما ثاني المواجهان، كان يوم 25 يونيو من نفس العام، في مباراة العودة بين المنتخبين في العاصمة مونروفيا وتفوق المنتخب الليبيري بهدف نظيف سجله جيمس ديبا.

وفي ثالث المباريات، التي أقيمت يوم 6 من شهر إبريل عام 1997، في إطار تصفيات كأس العالم 98 بفرنسا وانتهت المباراة بفوز المنتخب الليبيري مجدداً بهدف أحرزه النجم جورج ويا صاحب الكرة الذهبية عام 95.

رابع المواجهات، كانت مباراة العودة في إطار نفس التصفيات، التي أقيمت يوم 17 من شهر أغسطس عام 1997، وفاز المنتخب المصري بخماسية نظيفة، أحرزهم هادي خشبة وهشام حنفي وعبد الستار صبري وحازم إمام وسمير كمونة.

والمواجهة الخامسة والأخيرة، كانت المباراة الودية التي جمعت منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري مع ليبيريا يوم 7 نوفمبر عام 2019، وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف أحرزه حمدي فتحي لاعب الوسط.

Dr.Randa
Dr.Radwa