الثلاثاء 25 يونيو 2024

بالشحم والطين.. حيلة جديدة من سائقي سيارات النقل للتهرب من المخالفات والمسؤولية الجنائية (صور)

بالشحم والطين.. حيلة جديدة من سائقي سيارات النقل للتهرب من المخالفات والمسؤولية الجنائية (صور)

الهلال لايت 3-10-2021 | 14:31

إيمان علي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تكشف عن حيلة جديدة يقوم بها سائقي سيارات النقل على الطرق السريعة، وذلك للتهرب من المخالفات أو المسؤولية القانونية في حالة الحوادث.

وكشفت الصور عن حيلة يلجأ لها سائقي النقل الثقيل على الطرق السريعة، وهي قيامهم بوضه شحم أو طين لوحة السيارة لإخفاء بعض الأرقام من عليها، وبذلك يسهل تهربهم من المخالفات، كما يسهل تهربهم من المسؤلية الجنائية في حالة ارتكاب أي حوادث على الطريق.

وحذّر رواد السوشيال ميديا من تبعات هذه الحيلة الخطيرة، والتي قد تتسبب في كوارث، وبخاصة أن بعض التعليقات التي كتبها سائقين على الصور من المتداولة كشفت أنهم لا يبالبون ويدافعون عن تلك الحيل التي من شانها تغطية أرقام لوحات السيارات.

وأثارت الصور المتداولة الجدل بين المتابعين حيث قال أحدهم :"لو متأكد إنه هايمشي صح عمره ماهيطمس اللوحة السواقين فيهم ناس محترمين وناس تانيه ماينفعش يمشوا على الطريق أساساً وإلي بيقول إن أي شخص سواء نقل أو ملاكي ممكن يطمس لوحة عربيته عادي براحته لو لا قدر الله حصل لحد غالي عليك حادثه والشرطه معرفتش توصله علشان كان طامس النمره هاتغير وجهة نظرك ولا برضه هاتفضل مقتنع إن كل واحد حر".

وأضاف آخر :" انا متعجب من تعليقات الناس اللي بتدافع عن طمس لوحات السيارات، المرور بيعتبر هذا جريمة ويعاقب عليها القانون، يعني حضراتكم بتدافعوا عن جريمة !!!"، وتابع ثالث :" حتى لو حط شحم ايه المشكلة .. أمال الملصق الألكترونى ده ليه .. يعنى حتى لو جزء ناقص من النمر أكيد المرور هيعرف يجيبه".