الخميس 27 يونيو 2024

تعرف على أغنى شاب مالك للأسهم في كوريا الجنوبية

أغنى شاب مالك للأسهم في كوريا الجنوبية

الهلال لايت 5-10-2021 | 15:40

مى كامل

لي جيه-يونغ هو وريث شركة الإلكترونيات الشهيرة سامسونج، كما أنه رئيس أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية، وأغنى صاحب أسهم في البلاد على الرغم من انخفاض قيمة الأسهم المملوكة له، وفقا لما أفاد به معهد متعقب للشركات اليوم الثلاثاء.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فإن قيمة الإسهام المملوكة له بلغت 17 تريليون وون أي حوالي 11.9 مليار دولار أمريكي، وذلك في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وهي الأكبر بين مالكي مجموعات الأعمال المحلية وفقا لمعهد سي إكس أو كوريا.

هذا وقد كانت انخفضت قيمة أسهمه بمقدار 1.39 تريليون وون بالمقارنة عما كانت عليه قبل 3 أشهر من الآن، وقد عانى "لي" من ثاني أكبر انخفاض من بين مالكي المجموعات، وبرز "لي" في شهر مايو الماضي باعتباره أغنى مالك للأسهم في البلاد بعد أن استلم ميراثه من والده الراحل لي كون-هي، والذي توفي كون-يوم 25 أكتوبر عام 2020 عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أكثر من 6 سنوات من دخوله للمستشفى على إثر الإصابة بأزمة قلبية. 

وكان "لي" أغنى مالك أسهم في البلاد على مدار السنوات العشر الماضية حيث بلغت قيمة أسهمه 17.7 تريليون وون في نهاية أكتوبر 2020.

وجاء في المركز الثاني "كيم بيوم-سو"، مؤسس ورئيس شركة كاكاو، أكبر مشغل لتطبيق التراسل الفوري المجاني للهاتف المحمول، مع 6.98 تريليون وون، بانخفاض قدره 28% عما كان عليه في نهاية يونيو. وهو أكبر انخفاض بين مالكي مجموعات الأعمال.

وجاء التراجع في قيمة أسهم "كيم" في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة أسهم كاكاو بشكل حاد وسط الجدل بشأن احتكارها للسوق ودعوات لتشديد اللوائح على الشركة.

واحتل رئيس مجموعة إس كيه "تشوي تيه-وون" المركز الثالث مع 3.48 تريليون وون، ويليه رئيس مجموعة هيونداي موتور "جونغ أوي-سون" مع 3.47 تريليون وون، ورئيس شركة أموريه باسيفك لمستحضرات التجميل مع 3.29 تريليون وون.

وقال المعهد إن قيمة الأسهم التي يملكها 38 من رؤساء أكبر 50 مجموعة في البلاد وصلت إلى 53.12 تريليون وون في نهاية يونيو، بانخفاض قدره 12.6% من 60.81 تريليون وون قبل 3 أشهر منه.