الخميس 16 مايو 2024

القضاء الأمريكي يحذر من التهديدات المتزايدة ضد المعلمين

القضاء الأمريكي

عرب وعالم5-10-2021 | 13:54

دار الهلال

استنكر وزير العدل الأمريكي التهديدات المتزايدة التي يتعرض لها المعلمون في جميع أنحاء البلاد، بعد نشر عدة مقاطع فيديو لأولياء أمور وهم يحتجون بعنف على إجبار الطلاب على أخذ اللقاح أو ارتداء الكمامات.


وقال ميريك جارلاند في مذكرة موجهة إلى إدارته والشرطة الفيدرالية الأمريكية، مكتب التحقيقات الفدرالي: "في الأشهر الأخيرة، كانت هناك زيادة مقلقة في أشكال المضايقة أو الترهيب أو التهديد أو العنف" الموجهة ضد المعلمين أو مسئولي المدارس. وشدد على أن "التهديدات الموجهة إلى مسئولينا ليست غير قانونية فحسب بل إنها تتعارض مع القيم الجوهرية لأمتنا".


ولم يحدد الوزير سبب هذه الزيادة في الهجمات. لكن في الأشهر الأخيرة، وقعت عشرات الحوادث في جميع أنحاء البلاد حيث عارض الآباء الغاضبون الالتزام بوضع أطفالهم كمامات أو تطعيمهم. كما أن المناقشات الساخنة والعنيفة في بعض الأحيان حول كيفية تعليم العنصرية تثير جدلا واسعا في الولايات المتحدة أيضا.


وفي الأسبوع الماضي، دعت جمعية مجلس إدارة المدارس الوطنية، وهي منظمة كبيرة من المتخصصين في مجال التعليم، الرئيس بايدن إلى التدخل، مشيرة إلى تصاعد التهديدات. وحذرت في رسالة من أن "المدارس العامة وأعضاء هيئة التدريس في أمريكا يواجهون تهديدا وشيكا".