الأربعاء 8 مايو 2024

المدير العام لمنظمة الإيسيسكو يبحث مع وزيرة الاقتصاد الجابونية سبل تطوير التعاون المشترك

المدير العام لمنظمة الإيسيسكو

عرب وعالم5-10-2021 | 20:25

دار الهلال

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك مع وزيرة الاقتصاد بجمهورية الجابون نيكول جانين ليدي روبوتي سبل تطوير التعاون المشترك بين الإيسيسكو والجابون في مجال دعم وتمويل مشاريع رواد الأعمال من الشباب والنساء، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأفاد بيان للايسيسكو بأن الدكتور المالك أشاد بما تشهده الجابون من تنمية، ونوه بجهود وزارة الاقتصاد في إنجاح السياسيات التنموية، مؤكدا أن الإيسيسكو تعطي أولوية لدول القارة الإفريقية الأعضاء، سواء في تنفيذ المشاريع والبرامج التي تحتاجها الدول، أو من حيث تمثيلها بخبراء ومديرين في فريق عمل المنظمة.

وأشار المالك إلى أن الإيسيسكو تعمل، في ظل رؤيتها الجديدة، لتكون منارة إشعاع حضاري وبيت خبرة يساهم في نقل دولها الأعضاء إلى عصر عماده الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وأن إفريقيا ستظل مركز اهتمام المنظمة وفي صدارة أولوياتها.

وأضاف البيان أن وزيرة الاقتصاد الجابونية، أعربت عن سعادتها بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو، وبلورة سياسات تنموية لتحسين حياة المواطنين بالجابون، من خلال دعم المشاريع التي تهدف إلى بناء القدرات وتدريب النساء والشباب على القيادة، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

Egypt Air