الخميس 23 مايو 2024

الرعاية الصحية: 22 جراحة للأطفال في اليوم الأول من "قوائم الانتظار"بمجمع الإسماعيلية الطبي

عملية جراحية

طبيب الهلال8-10-2021 | 13:59

شيماء عمار

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن انطلاق مبادرة الهيئة للقضاء على قوائم الانتظار ، داخل المستشفيات الثلاث التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، والتي تستمر فعاليتها لمدة 15يوم متتالية بالمحافظة، تحت شعار "عشان صحتك .. مفيش انتظار".

 وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة د.أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة، ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن هذه المبادرة التي بدأت فعالياتها من داخل المجمع الطبي بالإسماعيلية، تعد أول مبادرة للهيئة للقضاء على قوائم الانتظار.
 
 وتابع البيان، خلال اليوم الأول للمبادرة، تم تحضير ٦٠ طفلا من قوائم الانتظار، وإجراء 22 عملية جراحية للأطفال، داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، وذلك بعد تجهيز وتعقيم جميع غرف العمليات بالمجمع، لإستيعاب العدد الكبير من الأطفال لإجراء العمليات الجراحية السالف ذكرها في يوم واحد.
 
 وأوضح بيان الهيئة، ومن المقرر أن تشمل الجراحات التي تشملها مبادرة "عشان صحتك .. مفيش انتظار" جراحات (الرمد، القلب المفتوح)، فيما سيتم إجراء جراحات المناظير والمسالك بمركز ٣٠ يونيو للكلى والمسالك البولية، وجراحات العظام بمستشفى طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة.