الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة الإسكندرية: سيتم ربط الحصول على الإيميل الجامعي للطلاب بتلقي لقاح كورونا

جامعة الاسكندرية

محافظات9-10-2021 | 10:42

محمد ياسر

 استقبلت كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية اليوم السبت، طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأكدت الجامعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الكثافات داخل الحرم الجامعي وداخل قاعات المحاضرات، خاصة في الكليات ذات الكثافة الكبيرة، مشيرة إلى أنه سيتم ربط الحصول على الإيميل الجامعي للطلاب بتلقي لقاح كورونا، مع توفير اللقاحات مجانا للطلاب داخل الحرم الجامعى.

وأشارت إلى الحرص على دعم الطلاب غير القادرين بهدف تحقيق الرعاية الاجتماعية لهم، وحل المشكلات التي تواجههم، وتحول دون الاستمرار في دراستهم بسبب الظروف الاقتصادية أو المادية، وذلك من خلال صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة، وأن التزام الطالبات والطلاب بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، أمر يستحق الإشادة، ويجب على الطلاب والطالبات بالاستمرار في الالتزام بذلك حفاظا على صحتهم وصحة أسرهم والمعلمين.


كما تم التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها فى الممارسات اليومية فى ظل استمرار جائحة كورونا من حيث التباعد الجسدى – استخدام الكمامات - وغسيل الايدى – والتطهير الدورى و توفير 2 كاشف حرارى بكل مدرسة والتأكيد على متابعة حالة الطلاب والفحص الدورى يوميا وخلال اليوم الدراسى.

 

كما تم التأكيد على توفير المطهرات ومستلزمات الوقاية داخل المدارس والتطهير الدورى يوميا واثناء اليوم الدراسي.

 

فيما تم التشديد على الاكتشاف المبكر للحالات والاستجابة السريعة لها، وتجهيز غرفة الطبيب والزائرة الصحية بكافة المستلزمات والأدوات اللازمة للوقاية الشخصية (المطهرات) وكاشف حراري مع متابعة الاشتراطات الصحية واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية الواجبة للتعامل مع حالات الإصابة بالأمراض المعدية وبصفه ومتابعة الحالة الصحية للطلاب حال واتخاذ الاجراءات اللازمة.