الخميس 16 مايو 2024

غدا .. الأطباء تعلن نتيجة انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة

انتخابات الأطباء

طبيب الهلال9-10-2021 | 11:14

شيماء عمار

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن عقد مؤتمر صحفي غدًا الأحد الموافق 10 أكتوبر الساعة 10 صباحا لإعلان النتائج النهائية لعمليات فرز الأصوات ، والفائزين  بعضوية مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات.

 انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء قد أجريت تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات إحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

  وكانت نقابة الأطباء  دعت جميع اعضائها للاشتراك بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وذلك لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية في 27 محافظة علي مستوي الجمهورية. .

 وأوضحت النقابة أنه لكي يتمكن الطبيب من ممارسة حقه الانتخابى يجب أن يكون مسجلاً بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التى يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا، بالإضافة إلى سداد اشتراك النقابة حتي عام 2020 ، ويمكن للطبيب سداد اشتراك النقابة من خلال الدفع عن طريق فوري أو عن طريق تطبيق نقابة أطباء مصر كما يمكنه الدفع في المقرات الانتخابية اليوم.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجرى كل عامين المرة الأولى تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط ، والمرة الثانية تشمل النصف الآخر بالاضافة الي مقاعد النقباء علي مستوي الجمهورية.