الجمعة 17 مايو 2024

مع عودة الدراسة.. استشاري يقدم 5 نصائح لتقوية مناعة الطلاب

عودة المدارس

سيدتي9-10-2021 | 12:24

ولاء نبيه

مع استئناف الدراسة تتزايد حدة القلق على أبنائنا الطلاب خاصة مع التزايد النسبي لأعداد الإصابة بفيروس كورونا، فماهي السبل لتقوية مناعة طلاب المدارس والجامعات ما يحميهم من خطر الاصابة  

في هذا السياق يقدم الدكتور إبراهيم عبد الفتاح محسن،  استشاري الأمراض الصدرية،  5 نصائح هامة على الأمهات اتباعها مع عودة المدارس لحماية أبنائهم من خطر التعرض للإصابة وتمثلت هذه النصائح في:

- نصحهم بعدم التراخي في الالتزام بالإجراءات الإحترازية اللازمة من حيث التباعد وغسل الايدي وارتداء الكمامة بشكل مستمر، لان اهمالها والتراخي في تطبيقها يعد اول عوامل الخطر.

-تقديم لهم الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الاكسدة والفيتامينات الهامة ومن أهم هذه الأطعمة الخضروات والفاكهة وكذلك الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين سي وفيتامين د.

-تحذيرهم من تناول الوجبات السريعة حيث تسهم بشكل كبير في اضعاف مناعتهم نظرا لما تحتويه من دهون ومواد ضار للجسم، وينطبق الامر كذلك على الأطعمة المعلبة والمقرمشات.

- نصحهم بشرب كميات مناسبة من السوائل حتى لا يبقى الحلق جافا ما يزيد من فرص الإصابة.

-الحرص على تنظيم مواعيد نومهم بحيث لا يقل عن 8 ساعات، وضرورة تجنب السهر لما ينطوي عليه من اضرار صحية.

-تشجيعهم على ممارسة الرياضة- أي أنواع الرياضة المحببة لهم حتى لو لمدة قصيرة -نصف ساعة يوميا- حيث ان لها دور فعال في تقوية مناعتهم وحمايتهم من الإصابة.