الأربعاء 8 مايو 2024

الليلة.. الشاعر عبد الله راغب ضيف برنامج "اقرأ معانا"

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة9-10-2021 | 13:00

عبدالله مسعد

يحل الشاعر عبد الله راغب، في السادسة من مساء اليوم، ضيفًا على برنامج "اقرأ معانا"، والذي يبث أونلاين عبر قناة المجلس الأعلى للثقافة على موقع "يوتيوب"، والذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس ضمن مبادرة "كل يوم شاعر".

ومن المقرر أن يقرأ "عبد الله راغب " مجموعة من قصائده الشعرية وهي "أنا خمسة - خواطر ليست بريئة - اختيارات كلها صحيحه - يشبة الإشارة - كأن شيئا لم يكن".

وعبد الله راغب يكتب قصيدة النثر الشعرية، صدر له عن دار الأدهم للنشر والتوزيع ديوان بعنوان "هذا الراقص" عام 2018 ــ ديوان "ظلال" 2018 ــ ديوان "تجذبه في آخر الكون" 2020 ــ ديوان "سيدة الصباح" ــ ديوان "منازل أخري للدهشة" ــ وغيرها. 

و يري عبد الله راغب أن قصيدة النثر: "نص البداوة الأصيل رائع، لكن لشعراء بعينهم، وقد تأثرت به ولا أنكر ذلك، وما زلت أردد على نفسي بيت قيس ليلى الرائع في التخييل والبنية: «وإني لأستعشى وما بي نعسةُ/ لعلّ خيالا منكِ يلقى خياليا"، لكن ثقافتي والبيئة النهرية التي أنتمي إليها شكلت لدي رؤى وإحداثيات تختلف بحكم تكويني الاجتماعي الذي أنتمي إليه، وهو القرية المصرية، التي لها طقوس حياتية تنتمي إلى التراث الفرعوني أكثر من أي تراث دخل على البيئة المصرية."

Egypt Air