الخميس 9 مايو 2024

موعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

مباراة فرنسا واسبانيا

ملاعب الهلال9-10-2021 | 13:20

يوسف سبيع

يواجه منتخب إسبانيا نظيره الفرنسي في نهائي دوري الأمم الأوروبية، والتي تقام على ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء الأحد المقبل.

 

واستطاع المنتخب الفرنسي التأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على منتخب بلجيكا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة، وبذلك سيواجه منتخب فرنسا نظيره الإسباني في المباراة النهائية، والتي تقام يوم الأحد المقبل، بعد فوز الماتادور أول أمس الأربعاء على إيطاليا بنتيجة 2-1.

 

وانتهي الشوط الأول بتقدم منتخب بلجيكا بثنائية، حيث سجل يانيك كاراسكو الهدف الأول في الدقيقة 37 من الجبهة اليسرى ثم سدد كرة أرضية مباشرة على يمين هوجو لويس حارس منتخب فرنسا.

 

وأحرز النجم روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

 

بينما تمكن المنتخب فرنسي في الشوط الثاني من تسجيل هدفين عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 62، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، وأضاف النجم كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

 

ونجح الفرنسي ثيو هيرنانيدز من تسجيل هدف الفوز القاتل لمنتخب فرنسا في الدقيقة الأخيرة، بعد ضياع العديد من الفرص من كلا الفريقين.

 

ومن جانب آخر حجز منتخب إسبانيا مقعده في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على منافسة الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين علي ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، في نصف نهائي البطولة.

 

سجل فيران توريس الهدفين لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 17 إثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من ميكيل أويارزابال ليضعها مباشرة في مرمى دوناروما، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ضربة رأس.

 

 وحاول منتخب إيطاليا في الشوط الثاني العودة للمباراة، حيث تمكن لورينزو بيليجريني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73، إثر هجمة مرتدة انطلق بها فيدريكو كييزا الذي مرر الكرة سهلة إلى لاعب وسط روما ليسجل الهدف الأول في الشباك الخالية.

 

وتقام مباراة تحديد المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية بين منتخبي إيطاليا وبلجيكا يوم الأحد المقبل في تمام الرابعة عصرا على ملعب "أليانز ستاديوم".

Egypt Air