الأحد 5 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: أول أيام الدراسة شهد التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية

داليا الحزاوي

تحقيقات9-10-2021 | 16:53

إسراء خالد

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن اليوم الأول في العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ انطلق في 12 محافظة هي: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفرالشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية، إلى جانب عدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة عربى ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة المصرية، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الحزاوي، أن الطلاب توافدوا على المدارس مرتدين الكمامة وواقي الوجه مع تواجد المعلمين والإداريين لتنظيم دخول الطلاب والطالبات ومنع التكدس والازدحام، مضيفًة: "المدارس خصصت الحصة الأولى للحديث عن انتصارات أكتوبر المجيدة لزيادة الانتماء وغرس القيم النبيلة في نفوس الطلاب".

ونوهت إلى أنها تلقت شكاوي من بعض أولياء الأمور بتواجد كثافة عالية في فصول أبنائهم؛ مما سيؤدي إلى صعوبة تطبيق التباعد في الجلوس، كما تلقى الائتلاف أيضًا شكاوي من بعض أولياء الأمور المتضررين من تقسيم المدارس إلى فترتين صباحي ومسائي.

واختتمت الحزاوي: "يجب أن تقوم الأمهات بدور التوعية لأبنائهن بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وكذلك يجب أن تقوم الوزارة بتخصيص رقمًا لتلقي شكاوي أولياء الأمور في حالة عدم التزام المدرسة بالإجراءات الاحترازية مع ضرورة عدم الإفصاح للمدرسة عن مقدم الشكوي حتى لا يحدث مشكلة للطالب في مدرسته وإعلان الوزارة هذا صراحة سيزيد من إقبال أولياء الأمور على الإبلاغ عن المخالفات المتواجدة في المدارس".

التعليم اليوم

ويشار إلى أن 13 محافظة تستقبل غدًا الأحد الطلاب في يومهم الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا، وذلك في المحافظات التي تطبق إجازة السبت، وهى: (الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - الشرقية - الغربية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر - الوادي الجديد - جنوب سيناء - مرسى مطروح ).

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تطبيق الغياب والحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل، كما أنه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.

أقرأ أيضًا:
انطلاق اليوم الأول في الدراسة بـ13 محافظة

تحت شعار «فنون من كل حته في مصر».. كل ما تود معرفته عن معرض «تراثنا»