الخميس 27 يونيو 2024

«ضربوه بالطوب».. الاعتداء على رئيس حي أول المحلة أثناء تنفيذ قرار إزالة (خاص)

رئيس حى اول

محافظات10-10-2021 | 01:25

شيرين لقوشة

كشف ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، التفاصيل الكاملة حول واقعة التعدي عليه من قبل شخصين في أثناء تنفيذ قرار إزالة طوابق مخالفة في عقار.

وقال فى تصريحاته لـ "بوابة دار الهلال"، إن الواقعة بدأت عندما قام بتنفيذ حملة لإزالة طوابق مخالفة في عقار خالي من السكان، والتحفظ على الخلاطة المستخدمة في البناء كما هو المعتاد، بعد صدور إذن من النيابة العامة برفقة قوة من موظفي الحي، وفوجئ بشخصين يدعوا أنهم يملكون شقق سكنية في الطوابق المخالفة، وهذا على غير الحقيقة لعدم وجود عقد معهم، وحدث شد وجذب مع مأمور القسم المتواجد مع الحملة، إلا أن أعضاء الحملة أصروا على تنفيذ القانون.

وأضاف رئيس حي أول المحلة، أنهم تابعوا عملية إزالة المخالفات واستمر في تأمينهم أسفل العقار، وذلك برغم ما حدث من تطاول وسب بألفاظ خارجة أمام مسمع ومرئى من الجميع، لافتا إلى أن أحد المعتديين استمر فى التشاجر مع القوة المنفذة أعلى العقار في الطوابق المخالفة، ما أدى إلى إعاقة استمرار عمل الحملة وقرروا النزول من العقار، ثم فوجئ بنفس الشخص، وجهه عليه دماء يعتدي عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، وأخذ قطعة حجر كبيرة وقام بضربه فى يديه "الكوع" وكاد أن يستكمل ضرب لولا تدخل أحد أفراد الشرطة.

وأوضح "النجار"، أنه سيقوم بالكشف الطبى على يديه، كما أعد مذكرة بتفاصيل الواقعة لعرضها على الجهات المختصة، والشخص الآخر حرر محضرًا بقسم أول المحلة، يتهمه فيه بالتعدي عليه، وهذا على غير الحقيقة مؤكدا "أنا مليش غير سمعتى وعلاقتي مع الناس وأنا براضى ربنا وطالب من الناس يسألوا على سمعتى عاملة إزاي".

كانت قد شهدت منطقة أبو راضي، قيام شخصين بالتعدي بالسب والضرب على ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة، وعدد من العاملين أثناء القيام بتنفيذ إزالة أعمال بناء مخالف بعقار بالمنطقة. 

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، يفيد بورود بلاغ من ممدوح النجار رئيس حي أول، يتهم فيه شخصين باعتراضهم والتعدي عليهم بالسب والضرب وقذفهم بالحجارة أثناء تنفيذ إزالة أعمال بناء مخالف بأحد العقارات بمنطقة أبو راضي دائرة أول المحلة.

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات ذات صلة