السبت 11 مايو 2024

جنون كرة القدم.. الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة مشجع من الفرحة بعد هدف هاري كين

هارى كين

الهلال لايت 14-10-2021 | 10:02

ميادة عبد الناصر

كثيرا ما تحدث العديد من الحوادث بالنسبة لمشجعي كرة القدم نتيجة التعصب ومن أكثر الحوادث المؤلمة هي التي تصل إلى الوفاة نتيجة التشجيع وآخرها كانت لمشجع مات دون أن يتم معرفة السبب الحقيقي منذ يوليو الماضي حتى تم الكشف عن الحقيقة حول الوفاة فبعدما سجل هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا هدفاً في شباك ألمانيا في الدور الـ16 من بطولة يورو 2020 مات من الفرح، إذ لم يكن يعاني أي مرض وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كان تراجيك تشارلي نوتون، 29 عامًا، يشاهد مباراة ثري ليونز في حانة مع الأصدقاء والعائلة عندما قفز للاحتفال خلال المباراة وفجأة سقط مشجع تشيلسي من هامرسميث على الأرض وضرب رأسه بالحائط تم نقله إلى المستشفى لكنه توفي بعد ساعة في المستشفى، وكان هناك اعتقاد أنه مات بسبب نوبة قلبية لكن الأطباء أدركوا بعد فحصه أن جرحًا في رأسه جراء ارتطامه بالجدار عند سقوطه وعضة على لسانه هي كل ما وجد في التشريح.

بعد وفاته، قام قائد إنجلترا هاري كين بتغريد تعازيه للعائلة، قائلاً: أنا آسف جدًا لسماع وفاة تشارلي - أفكاري وتعازي مع عائلته وأصدقائه.

يعتقد شهود عيان في حانة في أوكسبريدج، غرب لندن، أن نوتون ربما أصيب بنوبة قلبية عندما انهار، لكن تشريح الجثة لم يعثر على أي دليل على السكتة القلبيةوسمع التحقيق أن الإصابات الوحيدة التي تم العثور عليها على تشارلي كانت كدمة في الرأس ولسع اللسان.

استمعت محكمة غرب لندن كورونيرز إلى أن أخصائي علم الأمراض لم يتمكن من العثور على سبب وفاة تشارلي وقالت طبيبة الطبيب الشرعي ليديا براون، في تسجيل استنتاج مفتوح: كان لديه خمسة أو ستة باينتات من الجعة عندما سقط وضرب رأسه بالحائط وهو في طريقه إلى الأسفل وعندما وصل المسعفون الساعة 6.50 مساءً، قال الشهود إنه انهار ، وضرب رأسه على الحائط وعض لسانه.

قيل لجلسة الاستماع إن تقرير علم السموم خلص إلى أن السيد نوتون ربما مات بسبب "تسمم القلب بالكوكايين"، بعد أن تم إخبار المسعفين في الحانة بأن السيد نوتون قد تناول العقار في الماضي لكن السيدة براون أوضحت أنه لا يوجد دليل يدعم ذلك.

تم تشخيص السيد نوتون، الذي كان يعاني من الربو، بكورونا في يناير 2021، لكنه تعافى وتلقى منذ ذلك الحين جرعتين من لقاح أسترازينكا.

وفقًا لوالدته، كان تشارلي يتمتع بشعبية كبيرة لدرجة أن أكثر من 1300 شخص حضروا جنازته.

Dr.Radwa
Egypt Air