الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15- 10 –2021 فترة المساء.. تحويلات مرورية لتوسعة الدائري

البنك المركزي المصري

تحقيقات15-10-2021 | 23:06

حسن راشد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث المهمة من بينها قرار البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل احتفالاً بالمولد النبوي وكذلك إدانة الأزهر الهجوم الإرهابي على مسجد شيعي في قندهار جنوب أفغانستان.

أخبار مصر اليوم

أعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة بالسوق المصرية يوم الخميس المقبل الموافق 21 أكتوبر الجاري وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال البنك المركزي أن العمل بالبنوك سيستأنف اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر الجاري.

أخبار مصر الآن

أدان الأزهر الشريف التفجيرات الإرهابية الغادرة، التي استهدفت المصلين الآمنين في بيت من بيوت الله بمدينة قندهار جنوب أفغانستان، وراح ضحيتها عشرات الآمنين وأصيب آخرون.

وأكد الأزهر أن اللعب على وتر اختلافات المذاهب الإسلامية، واستغلاله لإراقة الدماء وترويع الآمنين - لهو خيانة لتعاليم الإسلام التي دعت إلى اعتماد الحكمة والموعظة والجدال بالحسنى في الدعوة إلى الله، مشددًا على أن هؤلاء الذين يقتلون المصلين في بيوت الله ومساجده باعوا دينهم بثمن بخس في الدنيا، وسينالون عقابهم الأوفى في الآخرة.

أهم أخبار مصر اليوم

قال رئيس جامعة طنطا محمود زكي، إن الجامعة جاءت في المرتبة 71-80 عربيًا بتصنيف "QS الدولي للجامعات العربية"، محافظة على ترتيبها العربي للعام الثالث على التوالي، ومتقدمة للمركز التاسع محليًا بين 31 جامعة مصرية.

وأوضح رئيس جامعة طنطا -في بيان اليوم الجمعة- أن الجامعة جاءت ضمن نسبة أفضل 40% من الجامعات العربية المشاركة، مشيرًا إلى زيادة عدد الجامعات العربية المدرجة بالتصنيف لهذا العام إلى 184 جامعة بعد أن كان عددها في العام السابق 160 جامعة فقط.

وأكد أن الجامعة حققت المركز 14 عربيًا في معيار التعاون البحثي متقدمة خمسة مراكز عن العام السابق، كما حققت الجامعة الترتيب 25 عربيًا في معيار الاستشهادات البحثة، وفي معايير السمعة الأكاديمية والتأثير الإلكتروني تقدمت الجامعة للترتيب 51 عربيًا.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن إجراء تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتوسعة الطريق الدائري في المسافة من مطلع البحر الأعظم حتى منزل المعادي بطول نحو 1.400 كيلو متر.

وتقرر غلق منزل شارع البحر الأعظم في القادم من اتجاه المريوطية اتجاه أعلى كورنيش النيل، وذلك لتنفيذ أعمال ربط منزل شارع البحر الأعظم القديم بأعمال توسعة الطريق الدائري بنفس المنطقة على أن يستخدم قائدو المركبات القادمين من المريوطية في اتجاه أعلى النيل بالطريق الدائري والراغبين بالتوجه لشارع البحر الأعظم استخدام منزل ربيع الجيزي "منزل الصعيد الشرقي" والسير لمسافة 500 متر تقريبًا والدوران والعودة من المأوى الأول الأوسط في اتجاه ميدان المنيب من أسفل كوبري فيمينًا اتجاه شارع البحر الأعظم وكوبري عباس.

Egypt Air