الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 16-10-2021.. توقيع جامعة القاهرة اتفاقية شراكة في «التعليم المدمج»

التعليم المدمج

تحقيقات16-10-2021 | 11:56

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 16-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، مشاركة جامعة الأقصر فى المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي "ابتكر وحقق حلمك" والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة، وتوقيع جامعتي القاهرة وبورسعيد اتفاقية تعاون مشترك في مجال التعليم المدمج، من خلال مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لعدد كبير من الطلاب بدراسة برامج التعليم المدمج.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مشاركة جامعة الأقصر فى المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي "ابتكر وحقق حلمك" والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع مؤسسة انجاز مصر، والذى تضمن عقد عدة دورات تثقيفية وتأهيلية للتدريب على المشروعات وريادة الأعمال، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر.

وضم الوفد الطلابي الذي شارك في البرنامج التدريبي واستمرت فعالياته من 7 حتى 11 أكتوبر، كلا من أحلام عبد الناصر أبوالمجد، وهناء طه ابراهيم، الطالبيتن بكلية الألسن، وفرح علاء الليسي، الطالبة بكلية الفنون الجميلة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم مركزا شباب سنهرة بطوخ، والشرفا المغربي، بالقناطر الخيرية، في محافظة الدقهلية، احتفالية لتكريم المتفوقين علميًا ورياضيًا، بحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور وليد الفرماوي، وكيل المديرية للشباب، وعماد لطفي، مدير إدارة شباب طوخ وأعضاء مجلس الإدارة.  

تضمن الحفل فقرات فنية وترفيهية بحضور أهالي القريتين وتكريم المتفوقين علميًا من الطلاب من أهالي القرى لتشجيع الطلاب على التميز والتفوق العلمي والرياضي.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توقيع جامعتي القاهرة وبورسعيد اتفاقية تعاون مشترك في مجال التعليم المدمج، من خلال مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لعدد كبير من الطلاب بدراسة برامج التعليم المدمج التي تقدمها جامعة القاهرة بكلياتها المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الاتفاقية تعتبر الاتفاقية الرابعة التي وقعتها جامعة القاهرة مع الجامعات الحكومية الأخرى بعد جامعة الاسكندرية وجامعة سوهاج وجامعة بني سويف، مشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول جاء نتيجة الزيادة المتنامية للطلاب الراغبين في الدراسة بنظام التعليم المدمج الذي يتواكب مع متطلبات العصر.

أقرأ أيضًا:

تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

التعليم في أسبوع.. التعاون مع «ناشيونال جيوغرافيك» في وضع المناهج الدراسية