السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان: بدء مشروع تطوير طريقي كيما والسماد الشهر المقبل بتكلفة 70 مليون جنيه

محافظ أسوان

محافظات16-10-2021 | 19:24

 أعلن محافظ أسوان أشرف عطية بدء مشروع تطوير طريقي كيما والسماد بمدينة أسوان خلال الشهر المقبل، حيث ستشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لأكثر من 70 مليون جنيه، إزالة الأسفلت وطبقات الأساس ليتحمل الطريق حركة سيارات النقل الثقيل بحمولة 90 طن.


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان اليوم السبت، مع رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد محمد جرانة، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والسكرتير العام حازم عزت، علاوةً على مديري الجهات التنفيذية.


وأكد المحافظ أهمية اختيار الشركات المنفذة الجادة القادرة على تنفيذ الأعمال في أسرع وقت وبجودة عالية، بجانب التنسيق مع جهات المرافق بعد إعداد خريطة متكاملة عنها بواسطة مركز المعلومات الجغرافية ( GIS)، بالإضافة إلى مد عدايات بمسافات 500 متر من خلال مواسير لتوصيل شبكات المرافق مستقبلًا، وهو الذي لا يتعارض مع الأعمال المنفذة بمشروع انشاء كوبري السيل العلوي للسيارات.


وطالب المحافظ بسرعة إيجاد حل جذري لمشكلة تراكمات المياه بنفق السد العالي شرق، مع زيادة معدلات التنفيذ للطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه لتحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة، وهو الذي يتوازى مع انشاء المرحلة الثانية للطريق البديل للسادات بطول 3.2 كم، وبتكلفة 10 ملايين جنيه قابلة للزيادة.


وأشاد المحافظ بدور جهاز التعمير البناء في تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، التي تضم إنشاء 31 مجمعا خدميا، وأيضًا 31 مجمعا زراعيا، بجانب إنشاء 32 مركز شباب ورفع كفاءة 126 مركز شباب آخر، مع تطوير 11 ملعبا قانونيا، علاوة على تطوير ورفع كفاءة 14 نقطة إسعاف.


فيما شهد الاجتماع - أيضاً - متابعة التصميمات لتنفيذ مشروع (ممشى مصر) من خلال تطوير وتوسعة طريق الكورنيش الجديد بمدينة أسوان بإنشاء حوائط ساندة بطول 2.7 كم لأعمال التوسعة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق بالكامل بطول 9 كم؛ للحد من وقوع أي حوادث والحفاظ على حياة المواطنين بهذا الطريق الحيوي، فضلاً عن إنشاء مضمار للدرجات بطول الكورنيش.

موضوعات ذات صلة