الجمعة 10 مايو 2024

كتلة هوائية وانخفاض في الحرارة.. بشرى من الأرصاد بشأن الطقس لمدة أسبوع

اتجاهات الكتلة الهوائية

تحقيقات17-10-2021 | 13:24

آية يوسف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض في درجات الحرارة لمدة أسبوع قادم، حيث تندفع كتلة هوائية معتدلة قادمة من أوروبا إلى شمال أفريقيا تنخفض علي إثرها درجة حرارة مناطق عديدة، منها المدن الساحلية والقاهرة حتي شمال الصعيد وجنوب الصعيد؛ حيث تصل درجة الحرارة علي القاهرة إلى 28 درجة وتنخفض محافظات الصعيد عن 40 درجة وتسود أجواء خريفية علي كافة الأنحاء.

 

كما أن الظواهر المتوقعة خلال الفترة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة كما توجد فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة علي السواحل الشمالية.

انخفاض ملحوظ

 وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الكتلة الهوائية قادمة من جنوب أوروبا وتعمل علي انخفاض درجات الحرارة بشكل بشكل ملحوظ، وكانت درجات الحرارة الأسبوع الماضي أعلى من المعدلات بحوالي 3 إلى 4 درجات، وهذا الأسبوع سنعود إلى المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

 

وأوضحت، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن القاهرة على سبيل في أمس و أول أمس 34 درجة واليوم متوقع 30 درجة، وتنخفض تدريجيا على مدار الأسبوع بدا من الغد لتصل إلى 28 درجة مئوية، وهذا يعني أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهذا أثناء فترة النهار والليل.

 

وأضافت أننا سنبدأ الشعور بنسمات الهواء التى ستكون إلى حد ما باردة خلال فترة الصباح المباكر وفي ساعات الليل المتأخرة على المناطق المفتوحة والمدن الجديدة، وهذا نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، كما أن هذه الكتلة الهوائية سيكون مصاحب لها نشاط رياح إلى حد ما على بعض مناطق من الجمهورية، مما يلطف الإحساس بدرجات الحرارة ويشعرنا بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

 

وأشارت أن درجات الحرارة المتوقعة لهذا الأسبوع تتراوح على السواحل الشمالية بين 26و27 درجة، والوجه البحري والقاهرة من 30 إلى 28 درجة، بالنسبة إلى شمال الصعيد من 30 إلى 32 درجة، وجنوب الصعيد ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع حتي تصل إلى 37 درجة مئوية.

Dr.Radwa
Egypt Air