الخميس 20 يونيو 2024

احتفالية المولد النبوي الشريف بمكتبة الطفل والشباب بسنورس

مكتبة الطفل والشباب بسنورس

ثقافة18-10-2021 | 15:21

أبانوب أنور

احتفل فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان بذكرى المولد النبوي الشريف بإقامة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بالمواقع المختلفة.

 

 حيث أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس الإثنين 18 اكتوبر 2021 احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف بدأت بتلاوة بعض من الآيات القرآنية للشيخ احمد محجوب ، ثم محاضرة دينية بعنوان (مواقف من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام) للشيخ أحمد الشافعي  الذي ذكر بعض المواقف لنبي الله محمد (عليه أفضل الصلاة والسلام) ومنها عندما وقعت الهزيمة في صفوف المسلمين وقتل 70 من عظماء الصحابة وفر من فر منهم سرت شائعة بموت الرسول صلى الله عليه وسلم لكن سرعان ما تأكد المسلمون من كذبها وإن كان هذا لا ينفي حقيقة أن إصابات طالت جسد النبي الشريف حتي إنه اشتكي منها شهرًا بعد أحد.

 

ثم تبع ذلك جلسة حوارية حول مظاهر احتفال المصريين بالمولد النبوي الشريف. للاستاذ احمد حلمي و قد ذكر عدم انقطاع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف رغم فتاوى بعض المتشددين بتحريمهاحيث يقوم علماء الأزهر الشريف بدور فعال فى الرد على هؤلاء وبيان مدى مشروعية تلك الاحتفالات والتعبير عن الفرحة بمولد النبي الكريم بشتى المظاهر من لبس الجديد وشراء الحلوى المعروفةوشراء الألعاب للأطفال المتمثلة في الحصان والعروسة المصنوعين من السكر وتعليق الزينة وإقامة حلقات الذكر والإنشاد الديني وغيرها، ثم فقرة الانشاد الديني للشيخ أحمد محجوب وأنشودة على ذكرى الحبيب.

 

وفي الختام قامت مسئولة الفنون التشكيلية  مروه عزت ومسؤلة قسم نادي المرأة  هالة عيسي بعمل ورشة فنية يدوية لعمل عروسة المولد من التل والخيط والشمع بطريقة مبسطة وواضحة وبالخطوات مع جميع الحضور وتم عمل العروسه بشكل جميل.