الأربعاء 26 يونيو 2024

مكرم محمد أحمد يطالب القنوات بحذف مشاهد العنف والألفاظ الخارجة

31-5-2017 | 17:03

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس ناقش في اجتماعه اليوم الأعمال الدرامية المعروضة على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان، إلى جانب أزمة المواقع الإخبارية المصرية التي تم حجبها.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن هناك ملاحظات من قبل أعضاء على المسلسلات التي تحمل ألفاظا خارجة وبها خروج شديد بينها "الحرباية، وأرض جو".

وتابع: "لا نستطيع أن نحكم على المسلسلات فإنتاجها وتوزيعها تم قبل إنشاء المجلس، والمجلس قرر وضعها تحت المراقبة والملاحظة الشديدة"، لافتًا إلى أن المجلس لن يصدر حكما متسرعا، وسيعطي فرصة خلال أسبوع لمشاهدتها ووضعها تحت الرقابة الشديدة والجمهور سيحكم عليها.

وأشار إلى أن المجلس أرسل خطابات للقنوات التليفزيونية للتأكيد على حذف المشاهد التي تتضمن مشاهد عنف وألفاظ لا تليق بالجو العام في مصر، موجها التحية لبعض المسلسلات التي وضعت أعمار معينة لمشاهدتها، وأنها خطوة على الطريق الصحيح.

وفيما يخص المعهد الأفريقي التابع للمجلس، قال مكرم إنه يسعى أن يكون المعهد من أهم المعاهد التعليمية ويكون له سمعة دولية، لافتًا إلى وزارة الخارجية المصرية هي الجهة التي تنفق على المعهد.

    الاكثر قراءة