الجمعة 27 سبتمبر 2024

سنغافورة تتخذ خطوات جديدة لتأمين إمدادات الطاقة وسط الاضطرابات العالمية

سنغافورة

عرب وعالم20-10-2021 | 15:18

دار الهلال

أعلنت هيئة سوق الطاقة في سنغافورة عن اتخاذ عدد من الخطوات لتأمين إمدادات الطاقة في البلاد وسط الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية، قائلة إن تلك الخطوات تضمن إقامة منشآت وقود جاهزة لشركات توليد الطاقة للاستفادة منها في توليد الكهرباء إذا لزم الأمر.

وأضافت الهيئة - في بيان، أوردته قناة "آسيا نيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء - أنها تعمل عن كثب مع جميع شركات توليد الكهرباء لمتابعة مستويات إمدادات الوقود وقدرة التوليد الخاصة بها، موضحة أنه سيتم توفير الوقود الاحتياطي لها إذا تأثرت إمدادات الغاز أو كانت هناك حاجة لضمان إمدادات كهربائية موثوقة للمستهلكين في سنغافورة.

وشددت الهيئة على شركات توليد الطاقة بضرورة التعاقد على وقود كاف لتلبية متطلبات عملاء التجزئة على الأقل، مطالبة الشركات التي تتطلع لبيع فائض إمداداتها من الغاز الطبيعي بتزويد شركات توليد الطاقة الأخرى بحق الشفعة الأول، قبل أن تتمكن من تحويل أو بيع الغاز الفائض لأطراف أخرى.

وأشارت إلى أن الخطوات الجديدة تتضمن أيضًا توجيه شركات توليد الطاقة لتوليد الكهرباء باستخدام الوقود من المرافق الاحتياطية إذا لزم الأمر بهدف الحفاظ على استقرار النظام.

وأكدت أن هذه الإجراءات الاستباقية "استثنائية لكنها ضرورية لتأمين إمدادات الوقود والكهرباء في البلاد"، وستتم مراجعتها إذا كانت لا تزال مطلوبة بحلول نهاية مارس 2022.

وحثت الهيئة، المستهلكين للحفاظ على استهلاك الطاقة خلال هذه الفترة، مؤكدة مواصلة مراقبة التطورات في قطاع الطاقة العالمي والمحلي عن كثب وتقديم المزيد من الإجراءات إذا تطلب الأمر.

وكانت هيئة سوق الطاقة في سنغافورة قد أوضحت، الأسبوع الماضي، أن الظروف "الاستثنائية" في سوق الطاقة العالمي تسببت في توقف العديد من تجار التجزئة لقطاع الكهرباء عن العمل وخروج بعضهم من السوق السنغافورية.