الخميس 4 يوليو 2024

شاهد.. لحظة مؤثرة بين طفلين شقيقين يغزو «تيك توك» (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 22-10-2021 | 13:02

ميادة عبد الناصر

أذاب مقطع فيديو لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات مع أخيه الرضيع قلوب مستخدمي التيك توك ، الذين شاهدو المقطع ما يقرب من 15 مليون مرة وهو ما جعله ينتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وقام بنشره موقع "ديلى ميل" البريطاني. 

ونشرت الفيديو موم لورا مؤخرًا مقطع فيديو لابنها جوناه البالغ من العمر 20 شهرًا وهو يضايق ابنها كارتر البالغ من العمر ثلاث سنوات ، في محاولة لأخذ الألعاب التي يستخدمها ودسها في وجهه.

ولكن ما زال مجرد طفل صغير، ولا يملك كارتر الصغير سوى الصبر على أخيه الصغير، ويرجى تشجيعه على انتظار دوره ويطلب منه أن يكون لطيفًا ، أثناء لمسه.

يُظهر الفيديو ، الذي حصد 15مليون مشاهدة منذ نشره في 5 أكتوبر ، كارتر جالسًا في صندوق من الورق المقوى به كتاب مصور وقلم.

يبدو أن يونان يرغب في اللعب إما بالكتاب أو بالصندوق ، وهو يقف خلف كارتر ، يجذبه وبدلاً من الصراخ أو النحيب أو الصراخ ، يتعامل يونان مع أخيه الصغير مثل بحب كبير .

قال له بلطف شديد: "أعلم أنك تريد دورًا ، لكن حان دوري الآن".

ويضيف مشجعًا: "يمكنك أن تأخذ دورًا عندما أنتهي".

في هذه المرحلة ، يمد يده جونا ويضع يده بالكامل على وجه كارتر ويبدأ في وخزه - ولكن حتى ذلك الحين ، فإن الأخ الأكبر الصبور جدًا لديه كلمات لطيفة.

قال لجونا: من فضلك ، وهو يضع إصبعه في عين كارتر وحتى مع استمرار جونا في لمسه ، ظل كارتر هادئًا ولطيفًا ، قائلاً لأخيه الصغير: هذا جسدي وقلت لا. أنا لا أحب الوخز.

أخيرًا ، يبدو أن يونان قد فهم الرسالة ، وتميل إلى معانقة يونان بحرارة حول رأسه فقال له يونان: يعجبني ذلك.

وفي حالة عدم تلقي جونا الرسالة تمامًا ، تكرر أم الأولاد ذلك بلطف في نهاية الفيديو.

من الواضح أن لورا كانت فخورة جدًا ، وعلقت على الفيديو:  سأبكي وأشارت لورا أيضًا في التعليقات إلى أنها لم تتدخل لأن هذا يبني مهارات حل المشكلات. 

وفي الوقت نفسه ، أشاد المعلقون بها لتربيتها طفلًا يمكنه التواصل جيدًا واحترام وأعجب الكثيرون بشكل خاص بأنها تعلم أطفالها حماية استقلاليتهم الجسدية.

كتب أحدهم: "بصفتك مدرسًا ابتدائيًا ، أشكرك على تدريس التعاطف في منزلك هذا يجعل التفاعلات الاجتماعية العاطفية اللاحقة تحدث بشكل طبيعي في المدرسة.