السبت 1 يونيو 2024

توقف خدمات شبكات كي تي للاتصالات في كوريا الجنوبية

بسبب خطأ في التوجيه .. توقف خدمات شبكات كي تي للاتصالات في كوريا الجنوبية

عرب وعالم25-10-2021 | 10:19

مى كامل

تعرضت شركة كي تي للاتصالات بكوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، لهجوم إلكتروني واسع النطاق، ثم تبين بعد ذلك أنه خطأ في التوجيه، مما تسبب في وقف الخدمات بالنسبة لعملاء الشركة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية، فإن شركة كي تي هي واحدة من شركات الاتصالات الرئيسية في كوريا، وقد تعرضت اليوم الاثنين لهجوم إلكتروني حيث رصدت الشركة هجمات لحجب الخدمة الموزع لشبكتها (DDoS)، ما تسبب في تعطيل الخدمات الرئيسية في البلاد.

وقالت الشركة إن الاضطراب نتج عن هجوم حجب الخدمة الموزع واسع النطاق على الشبكة، وأضافت أنها تعمل لحل المشكلة في أسرع وقت.

وعلى ما يبدو استعادت كي تي معظم خدمات الإنترنت بدءا من الظهيرة، على الرغم من أن الانقطاع مستمر في بعض المناطق، يشير هجوم حجب الخدمة الموزع إلى موقف حيث يتم توجيه العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تخضع لسيطرة جهة الهجوم بالفعل لمحاولة الاتصال بجهاز واحد، ما يؤدي إلى إرباك نطاقه الترددي للاتصال وعدم تمكين المستخدمين القانونيين من الوصول للموقع.

وقد واجه عملاء خدمات شبكات كي تي في جميع أنحاء البلاد اضطرابا في الخدمات السلكية واللاسلكية بما يشمل خدمات الإنترنت والدفع والمكالمات الهاتفية بدءا من الساعة 11 صباحا تقريبا.

ثم صرحت الشركة في وقت لاحق اليوم إنها حددت "خطأ في التوجيه" بدلا من هجوم إلكتروني، كسبب لتعطيل الشبكة واعتذرت عن التسبب في أي إزعاج.

وبدأت الشرطة على الفور تحقيقا، وقال مسؤول في الشرطة : "فريق التحقيق في الجرائم الإلكترونية التابع لوكالة شرطة إقليم كيونغكي نامبو يبحث حاليا في نطاق الهجمات والأضرار".

ولم يقدم المسؤول أي تفاصيل أخرى بما في ذلك السبب الدقيق للاضطراب.