الخميس 16 مايو 2024

4 نصائح تساعدكِ في حماية بشرتكِ قبل الخلود إلى النوم

صور تعبيرية.

سيدتي25-10-2021 | 22:16

داليا شافعي

قبل الخلود إلى النوم حاولي على الحفاظ على روتين يوميّ تلتزمين به للعناية ببشرتكِ والحفاظ على إشراقها وجمالها.

وتُقبل الكثير من السيدات على الالتزام بعدد من الخطوات ليلًا قبل النوم، وقد تختلف من سيدة لأخرى ولكننا نقدم بعض النصائح التي من شأنكِ اتباعها كروتين يومي قبل الذهاب إلى النوم.

1- نظفي بشرتكِ مرتين
بعض السيدات يلاحظن حتى بعد غسل مكياجهن قبل النوم بوجود بطانة ملطخة تحت العينين، والسبب في ذلك يعود إلى استخدامكِ مستحضرات التجميل خاصة طويلة الأمد، فمعظم مستحضرات التجميل مصنوعة من بوليمرات لا تذوب بسهولة بالماء والصابون أو مزيل المكياج المائي.

ولإزالة كل آثار مكياجك حقًا، اغسلي وجهكِ مرتين باستخدام طريقة تسمى «التنظيف المزدوج». أولاً، استخدمي منظفًا زيتيًا لإزالة مكياجك (يفكك الزيت الشمع والبوليمرات بطريقة أكثر فعالية من الصابون والماء). وبعد ذلك، استخدمي منظفًا لطيفًا غير صابون لتخليص بشرتك من أي بقايا متبقية.

2- احصلي على بعض البخار
 لإزالة اللزوجة من المسام في المنزل، جربي تقنية حمام البخار مرة واحدة في الأسبوع: ادخلي حمامًا ساخنًا مشبع بالبخار لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل أن تغسلي وجهكِ. ولا تجعلي بشرتكِ تتعرض مباشرة للماء وإلا قد تحرق بشرتك. 

ما عليكِ سوى تعريض وجهك للبخار لفترة كافية للسماح له بفتح مسامك.

3- تخلصي من الجلد الميت
إذا بدت بشرتك باهتة، فمن المحتمل أن تكون خلايا الجلد الميتة هي السبب. 

وتتساقط خلايا الجلد بشكل طبيعي كل 28 يومًا، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تلتصق، وتتراكم على بشرتك وتسبب ملمسًا غير متساوٍ. 

وللحفاظ على حركة هذه الخلايا الميتة، استخدمي منظفًا أساسه حمض ألفا هيدروكسي مرتين على الأقل في الأسبوع قبل الذهاب للنوم، والذي سيترك بشرتك متوهجة وناعمة، لأن الأحماض الموجودة في المنظفات تصل إلى طبقات بشرتك بشكل أعمق من المقشر الطبيعي، مما يؤدي إلى كسر الروابط. بين الخلايا الميتة وتخفيفها.

4- امنحي بشرتكِ رطوبة
تعمل المرطبات على ترطيب البشرة وتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة وإضفاء مظهر أكثر نعومة. بالإضافة إلى أنها تلطف بشرتك بعد تقشيرها. 

في وقت النوم، ضعي قناعًا مرطبًا طوال الليل ويستحسن أن يحتوي على الجلسرين المرطب، وهو مكون يساعد بشرتكِ على التمسك بالماء بل ويسحب الرطوبة من الهواء، ويرطب بشرتكِ وأكثر.

وإليكِ نصيحة مجربة، احتفظي بالقناع في الثلاجة بين الاستخدامات ؛ إذا كان المرطب أو القناع المرطب باردًا عند استخدامه، فسيقلل من أي احمرار في بشرتك عن طريق تضييق الأوعية الدموية وسيساعد أيضًا على تضييق المسام.