الأحد 12 مايو 2024

الإذاعة تستعد للاحتفال بانتصارات العاشر من رمضان

2-6-2017 | 21:04

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطه شبكات الإذاعة للاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.
  
وتقول رئيس الإذاعة إن الخطة تعتمد على إبراز البطولات المصرية في حرب أكتوبر أو العاشر من رمضان، وملامح التضحية والفداء من أجل الوطن والتي تجلت في شهر رمضان  
المعظم.  

وتقدم إذاعة "البرنامج العام" مجموعة من الفترات المفتوحة منها فترة عن الرواية العربية وتخليدها لبطولات وأمجاد القوات المسلحة والشعب، وضيوفها د . شريف الجيار أستاذ الأدب والنقد بجامعة بني سويف والناقد السينمائي بالأهرام أحمد سعد. 

ببنما يقدم "البرنامج الموسيقي" مجموعة من المختارات الموسيقية لكل من علي فراج وعطية شراره، ومجموعة من ألحان محمد عبد الوهاب. 

وتقدم شبكة "الشباب والرياضة" مجموعة من البرامج منها برنامج افصل وركز مع شهادات سعد الدين الشاذلي حول دور والدها وتضحياته في حرب رمضان 1973 وفترة الكشافة أسلوب حياة حول جور الكشافة، في تقديم خدمات الإسعافات الأولية للمقاتلين أثناء الحرب، وفترة كل عام وانتم بخير مع شوبير مع نجوم الرياضة الذين شاركوا في الحرب.
 
كما تقدم شبكة "صوت العرب" فترات وبرامج، منها أرض الأنبياء، وتتناول تاريخ سيناء وصورة ويستعرض لقطات من الحرب وبرنامج ضبط وإحضار مع مجموعة من الشخصيات العسكرية بالإضافة إلى فتره دعوة على السحور مع شخصيات أدبية دورة العناية بالبشرة ونجوم مجتمع. 

أما شبكة "الإقليميات"، فتقدم عبر إذاعاتها المختلفة مجموعة من البرامج والفترات ضيف تقدم إذاعة" شمال سيناء "فترة بعنوان شعب وجيش وتقدم "إذاعة الإسكندرية "فترة زي النهاردة"، بينما تقدم إذاعة "القناة " بنقل الاحتفالات الرسمية، وتقدم إذاعة "شمال الصعيد" فترة قالوا عنك يا وطن، وحديث المساء على إذاعة "جنوب الصعيد"، بينما تقدم إذاعة جنوب سيناء فترة بصبح عليك، وتقدم "القاهرة الكبرى" خير أجناد الأرض، أما إذاعة الوادي الجديد تقدم إرادة شعب وتقدم إذاعة مطروح انتصارات. 
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air