الجمعة 10 مايو 2024

الباحث إبراهيم رمضان يحصل على درجة الماجستير من جامعة المنيا

جانب من المناقشة

أخبار13-12-2023 | 17:38

دار الهلال

ناقش الباحث إبراهيم رمضان عبدالحميد، رسالة الماجستير، اليوم، في جامعة المنيا كلية الحاسبات والمعلومات قسم علوم الحاسب، وحصل الباحث على درجة الماجستير بعد المناقشة، وحملت الرسالة عنوان "إطار عمل مبني على سلاسل الكتل للتطبيقات الحكومية الذكية".

تكمن أهمية تكنولوجيا " البلوك اتشن"  في تعزيز كفاءة الحكومة وتحسين تقديم الخدمات العامة، وقد تناولت  هذه الرسالة تسليط الضوء على أهمية الكفاءة الإدارية وكيف يمكن لتقنية " البلوك اتشن"  تعزيز الشفافية وتحقيق اللامركزية في إدارة البيانات الحكومية.

 كما استعرضت تجارب عملية لاستخدام تكنولوجيا " البلوك اتشن" في مختلف البلدان، مع التركيز على فوائد الأمان والشفافية، وكذلك التحديات المحتملة.

وتناول الباحث  أيضًا تفاصيل الحل المقدم باستخدام منصة إثريوم، بما في ذلك التصميم والهيكلية العامة للنظام وميزاته.

 وعرض الباحث في الختام  الدراسة النظرة المستقبلية والخطوات القادمة.

 

وتكونت لجنتي الإشراف والمناقشة والحكم من الدكتور عبدالمجيد أمين علي عبدالمجيد العميد السابق لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا، مشرفًا ومحكمًا، والدكتور فهد كمال الدين ثابت الشريف، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف، محكم خارجي، والدكتور ياسر ماهر عبدالمنطلب وزيري، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات للدراسات العليا بجامعة المنيا، الدكتور إسلام ثروت عبدالحليم من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل مشرفًا، والدكتور إبراهيم عبدالمنعم إبراهيم من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا مشرفًا.

Dr.Radwa
Egypt Air