الخميس 23 مايو 2024

رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق: الشتاء القادم سيكون أقل حدة من العام الماضي

أخبار2-11-2020 | 17:07

قال علي قطب، رئيس هيئه الأرصاد الجوية سابقا، إن التوزيعات الضغطية الموجودة، والتي تشير إلى استمرار تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر، تدل على سقوط الأمطار والتي سوف تؤدي إلى سيول وقطع الطرق.

وأضاف قطب، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن السيول التي سوف تكون على الوجه البحري لن تصل في حدتها مثلما تعرضنا له في مارس 2020، موضحا أن محافظات السواحل الشمالية ومدن القناة والقاهرة ستكون بعيدة عن هذه السيول ولكنها ستشهد أمطارًا خفيفة ومتوسطة الشدة.

وأشار إلى أنه من المنتظر انخفاض درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، حيث يكون الطقس خريفي علي السواحل الشمالية ومعتدل على الوجه البحري والقاهرة و شمال الصعيد وشمال سيناء، وسيميل للحرارة نهارا وبارد في آخر الليل على أغلب أنحاء محافظات الجمهورية.

ووجه نصيحة للمواطنين مع بداية دخول فصل الشتاء، بارتداء الملابس الثقيلة ليلا والقيادة بهدوء علي الطرق السريعة؛ نظرًا لانخفاض مدى الرؤية وتكاثف السحب وجود شبورة مائية وهطول الأمطار، موضحا أن الطقس حاليا مازال مناسب لارتداء الملابس الصيفية.

وعن التنبؤات بالطقس خلال شتاء 2021، أوضح أنه لا يوجد أحد يستطيع التنبؤ بالمناخ، موضحا أن أقصى تقدير للتنبؤ بالطقس هو 10 أيام فقط وتكون قابلة للتعديل؛ هناك عوامل جوية كثيرة تتدخل في إجراء العمليات الحسابية لحل المعادلات والخروج بنتائج المناخ، ولكن هناك مؤشرات تشير إلى استمرار تغير المناخ بنسب متفاوتة.