الجمعة 28 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يفتتح أول حضانة دولية بمصنع للملابس الجاهزة في الإسماعيلية

افتتح وزير القوى العاملة أول حضانة دولية

أخبار3-6-2021 | 15:32

دار الهلال

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، أول حضانة دولية بمصنع (جيد تكستايل) بمحافظة الإسماعيلية تخدم أبناء العاملين والعاملات بالمصنع والذي يبلغ عدد عمالها 1407 عاملين وعاملات.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير بمحافظة الإسماعيلية ويرافقه أحمد جابر مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة وقيادات المديرية، حيث يعتبر ذلك الحدث الأول والفريد من نوعه داخل المحافظة بإنشاء حضانة دولية داخل منشأة صناعية على أحدث سبل ووسائل الرعاية والتربية والتعليم الدولية.

وقال سعفان - وفقا لبيان الوزارة -: "إن ذلك يأتي ضمن دور الوزارة في رعاية المرأة العاملة وحرصها على الاستقرار الأسري لها وتحقيق التوازن بين حياتها العملية والأسرية وتعزيز دورها كشريك رئيسي في عملية التنمية المستدامة".
واقترح على الشركات والمصانع الصغيرة بعمل دار حضانة مشتركة فيما بينهم لخدمة النساء العاملات فيها حرصًا منها على توفير أوجه الرعاية لهم، وضمان إنتاجية عالية في تلك المصانع والشركات.

وتفقد الوزير أقسام دار الحضانة، وأماكن لعب الأطفال وضمان التهوية والإضاءة اللازمة لها، وأماكن النوم الخاصة بالأطفال الكبار والأطفال الرضع، وكذلك الفصول الدراسية المعدة لتعليم للأطفال وتدريس المناهج المعدة لهم، والتجهيزات اللازمة التي يحتاجها الأطفال فيها.

من جهته.. قال رئيس مجلس إدارة الشركة سليم شانكايا: "إن الشركة أنشأت تلك الدار إيمانًا منها بضرورة زيادة تمثيل المرأة في مجتمع العمل، وحقوقها بداخله؛ بهدف دعمها وتمكينها اقتصاديا، حيث تتسع الدار لـ300 طفل، وتم حتى الآن دخول 30 طفلًا وسيتم زيادة تلك الطاقة الاستيعابية خلال السنوات القادمة بزيادة تمثيل المرأة في المصنع".

وبدوره.. قال مدير المديرية أحمد جابر: "إن دار الحضانة تستقبل أبناء العاملين من سن 3 أشهر وحتى 6 سنوات وتستوعب 200 طفل أعمار مختلفة، وتقدم الشركة تلك الخدمة لأبنائها دون مقابل إيمانًا منها بدور المرأة العاملة بالمجتمع المصري وبالسياسة التي أطلقتها وزارة القوى العمالة بتمكين المرأة اقتصاديا والتوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل والتي تبنتها إدارة شركة (جيد تكستايل)".

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير القوى العاملة إطلاق وحدات التدريب المتنقلة ضمن مبادرة (مهنتك مستقبلك) في قرى ونجوع المحافظات، للوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل ما يسهم في تشغيلهم وخفض معدلات البطالة.. مشيرًا إلى أنه تم تنظيم أولى الدورات التدريبية بوحدة التدريب المتنقل في قرية حوض 10 بمنطقة المنتزه بالإسكندرية في مجال التفصيل والخياطة والكهرباء تركيبات والسباكة، وتستمر لمدة شهر.

وافتتح ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية - نيابة عن الوزير - هذه الدورات التدريبية، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم المتدربين شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة مجانا بعد اجتياز الدورات التدريبية.

وقال سعيد: "إنه يتم التدريب على المهن التي يحتاجها سوق العمل لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بعد انتهاء التدريب بالتعاون مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات سوق العمل مشددا علي الالتزام التام خلال فترة التدريب بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا".