الأحد 5 مايو 2024

"التربية والتعليم": الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الصف الثالث الثانوي 21 يونيو

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتو طارق شوقي

أخبار19-6-2021 | 19:11

دار الهلال

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتو طارق شوقي، اليوم السبت إن الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الصف الثالث الثانوي يبدأ بعد غد الاثنين 21 يونيو للشعبة العلمية ويوم 22 يونيو للشعبة الأدبية، ويوم 23 يونيو لطلاب المنازل والراسبين.

وجدد الوزير - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - تأكيده على أن الامتحان التجريبي الثالث يهدف إلى تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية، والحصول على أرقام الجلوس، وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

وأضاف أن الامتحان يهدف - أيضا - إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد،

واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، كما يعطي ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة و"البابل شيت".

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية يوم 21 الامتحان في مادة الأحياء، وطلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الاستاتيكا ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ يوم 22 يونيو وذلك بلجان الثانوية العامة، على أن تقام باقي الامتحانات في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية اعتبارا من يوم الخميس 24 يونيو وحتى الاثنين 28 يونيو.