الخميس 23 مايو 2024

الثانوية العامة.. 257 ألف طالب بالشعبة الأدبية يؤدون امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة

أخبار11-7-2021 | 11:44

دار الهلال

بدأت امتحانات شهادة الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية صباح اليوم الأحد، حيث يؤدي 257 ألفا و145 طالبا وطالبة، امتحان اللغة العربية داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية وذلك وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة فى ظل جائحة كورونا .

كما بدأ طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، وطلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

كان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، أكد أمس عقب انتهاء امتحان اللغة العربية للشعبة العلمية، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وقال إن جميع مقار لجان السير بجميع المحافظات مؤمنة، بالإضافة إلى جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

كانت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تلقت عدة ملاحظات، حيث رصدت 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات "الغربية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.