الثلاثاء 11 يونيو 2024

سعفان: مؤتمر العمل العربي يعكس قدرتها على استضافة المحافل الإقليمية والدولية في ظل كورونا

وزير القوى العاملة

أخبار8-9-2021 | 14:50

دار الهلال

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن احتضان مصر لأعمال الدورة الـ47 لمؤتمر العمل العربي والمشاركة الفعلية في ظل الجائحة هو رسالة للعالم أجمع بنجاح مصر وقدرتها على استضافة المحافل الإقليمية والدولية في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

جاء ذلك ترؤسه اليوم /الأربعاء/ لختام أعمال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ47 المنعقد بالقاهرة لليوم الرابع علي التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه 21 دولة عربية يمثلها 16 وزير عمل عربي، و4 رؤساء وفود و186 أعضاء الوفود الحكومية و61 أعضاء وفود أصحاب الأعمال و123 أعضاء وفود العمال.

وأعرب سعفان عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه المؤتمر بعد أيام من العمل المتواصل والجهد الصادق والحوار البناء بين أطراف الإنتاج الثلاثة في وطننا العربي، موضحا أننا بذلنا جميعًا الجهد للخروج بقرارات وتوصيات من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك، وقد أثمر مؤتمرنا توافقا في الآراء في كل ما أصدرته من قرارات وتوصيات حول القضايا الحيوية بمجال العمل وأسواق العمل العربية.

وأضاف أن جدول أعمال مؤتمرنا تضمن موضوعات مهمة يأتي بمقدمتها تقرير المدير العام حول (ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.. الطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين) والذي أتاح لنا فرصة لوضع رؤية استشرافية لمنظومة عربية متكاملة لإدارة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في وطننا العربي، وبحث سبل النهوض بريادة الأعمال خاصة ما بعد كورونا.

وأوضح أن جدول أعمال المؤتمر تضمن أيضا موضوعين فنيين هامين حول متطلبات الاقتصاد الأخضر لتوفير فرص العمل وأثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل، مشيرا إلى حسن اختيار هذه الموضوعات التي تعكس رؤية مستقبلية عميقة للمنظمة في استشراف آفاق المستقبل لقضايا العمل في وطننا العربي.

ووجه شكره لهيئة رئاسة المؤتمر على ما بذلوه من جهد لإنجاح أعمال المؤتمر، وللأخوة رؤساء ونواب وأعضاء الفريق ورؤساء وأعضاء اللجان الفنية والنظامية على جهودهم المتميزة وحرصهم على تعزيز الحوار بين أطراف الإنتاج وهو الأساس الذي قامت عليه منظمة العمل العربية.

كما وجه الشكر لمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ولكافة العاملين على حسن إعدادهم لوثائق بنود جدول أعمال المؤتمر والتحضير الجيد له وتوفير كل السبل لإنجاح أعمال المؤتمر.

ووجه وزير القوى العاملة الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته أعمال المؤتمر وتوجيهاته السديدة ببذل كل الجهد لإنجاح أعمال المؤتمر، موجهًا شكره لأطراف الإنتاج الثلاثة في مصر والصحافة ولكل من ساهم في إنجاح أعمال هذا المؤتمر، مهنئًا أعضاء اللجان النظامية والدستورية الذين تم انتخابهم لولاية جديدة.

وأكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة العربية، مقدمًا التحية للشعب الفلسطيني على صمودهم وتضحياتهم وكفاحهم في سبيل نيل حقهم المشروع في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
ودعا وزير القوى العاملة ورئيس المؤتمر - في ختام كلمته - المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري لتلاوة البرقية التي أقر المؤتمر توجيهها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.