الأحد 5 مايو 2024

الخميس المقبل.. إعلان الفائزين بجائزة المجلس العربي للمياه للإبداع والابتكار

الدكتور حسين العطفي

أخبار19-9-2021 | 17:58

دار الهلال

قال الدكتور حسين العطفي، الأمين العام للمجلس العربي للمياه، إنه سيتم الخميس المقبل إعلان أسماء الفائزين بجائزة المجلس العربي للمياه للإبداع والابتكار في مجال علوم المياه للدول العربية لعام 2020 – 2021. 
وأوضح العطفي - في تصريح اليوم الأحد - إنه تقدم للجائزة هذا العام 55 متسابقا من الباحثين والمتخصصين والعاملين بالجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمي والوزارات والشركات والمجتمع المدني والمؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية، يمثلون مختلف الأعمار السنية من الدول العربية.


وأضاف أن موضوع الجائزة هذا العام كان في مجال الموارد المائية غير التقليدية، وتضمن إعداد دراسة علمية أو تطبيقية أو إبداع أو ابتكار تقني يعد إضافة حقيقية وله فائدة من تطبيقه لحسن إدارة الموارد المائية وتحقيق التنمية المنشودة بالدول العربية.


وتابع الأمين العام للمجلس العربي للمياه أن الجائزة قيمتها 100 ألف جنيه.. مشيرا إلى أنها تأتي في إطار تشجيع الباحثين والمتخصصين العرب على الابتكار والإبداع في مجال المياه، وموضحا أنه تم تشكيل لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجلس العربي للمياه، واشترط على أعضائها عدم التقدم للجائزة.


ونوه إلى أن إعلان الفائزين بالجائزة سيتم الخميس المقبل في ختام انعقاد المنتدى العربي الخامس للمياه بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.. لافتا إلى أن الفائزين سيقدمون عرضا عن أبحاثهم وابتكاراتهم الفائزة في المنتدى.