السبت 8 يونيو 2024

جامعة أسوان تبحث مع مسئولي وكالة التعاون الكوري علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين

جامعة أسوان

محافظات27-11-2021 | 20:09

دار الهلال

بحث القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، مع مسئولي وكالة التعاون الكوري علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين. 

وأضاف عثمان، في بيان صادر عن الجامعة اليوم السبت، أن هناك تنسيقًا وتعاونًا جادًا بين الجامعة والمركز الثقافي الكوري (كويكا) بالقاهرة، خاصة فيما يتعلق بالمجال الثقافي والتعليمي ودعم قسم اللغة الكورية بكلية الألسن.

وأوضح أن قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان لعب دورًا محوريًا في توطيد العلاقات المتميزة بين مصر ودولة كوريا الصديقة، بجانب تبادل الثقافات والخبرات بين البلدين والعمل على تنمية مهارات الطلاب المختلفة، في مجال الترجمة والأنشطة المرتبطة بمجالات التعاون المشترك بين البلدين.

ومن جانبه، أوضح عميد كلية الألسن ومسؤول التعاون الدولي بالجامعة الدكتور حازم الجمل، أن وكالة التعاون الكوري ستقدم الدعم لقسم اللغة الكوريةـ، من خلال إرسال 4 متطوعين كوريين جدد، في الأول من شهر ديسمبر المقبل، للمساهمة في تدريس اللغة الكورية بشكل متميز داخل كلية الألسن لمدة عامين ونصف العام.

يذكر أن القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، التقى اليوم المدير الإقليمي لمكتب التعاون الكوري بالقاهرة "Ho YEON KEUM"، خلال زيارته لكلية الألسن بالجامعة، بحضور الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن.