الأربعاء 29 مايو 2024

"زراعة الغربية" تبحث مع وفد يمثل 8 دول تبادل الخبرات في المجال الزراعي

زراعة

محافظات8-2-2022 | 18:56

دار الهلال

بحث وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، مع وفد المركز الدولي للزراعة بديوان عام المديرية، الذي مثّل 8 دول مختلفة، تبادل الخبرات بين الدول الصديقة في المجال الزراعي، في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة المتعلقة بتبادل الخبرات بين مصر وجميع الدول المهتمة بهذا الشأن.

وتوجه وفد المركز الدولي إلى مركز قطور لزيارة حقول إنتاج المحاصيل العطرية ومصنع إنتاج الياسمين؛ نظرًا لتميزه عالميًا في مجال إنتاج المحاصيل العطرية والطبية وكذلك زيارة مركز لتجميع وإنتاج الألبان.

كما تم خلال الجولة، زيارة مصنع لاستخلاص الزيوت الطبية والعطرية بناحية كفر محلة مسير، ومركز مطور لتجميع الألبان بناحية نشيل، وتفقد مزرعة لتربية وإنتاج النعام بنفس القرية.

ومن المقرر أن يستكمل الوفد باقي برنامج الزيارة، غدًا الأربعاء، بجولة في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وزيارة لشركة إنتاج عسل النحل ومناحل لإنتاج العسل بقرية شبشير، بينما يحضر بعد غد الخميس، ندوة إرشادية بمدرسة حقلية بالمحلة الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد ضم 11 ضيفًا يمثلون 8 دول؛ وهي أرمينيا وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو الديمقراطية وغينيا كوناكري والهند ومالي والنيجر، ورافقهم المهندس إبراهيم عامر منسق البرامج بالعلاقات العامة بالوزارة ووكيل الوزارة الزراعة وعدد من قيادات ومديري الإدارات والأقسام.

في سياق آخر، أكد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود زكي، حرص الجامعة على تكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين في كافة المجالات والأنشطة، خاصة المشاركين بمسابقة عباقرة الجامعات، بعد فوزهم بكأس المنافسة النهائية بمسابقة "العباقرة" على مستوى الجامعات المصرية لموسمين على التوالي.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجامعة اليوم طلاب الجامعة المشاركين بمسابقة "عباقرة الجامعات المصرية" للموسم الرابع، بعد خروجهم من التصفيات النهائية، مؤكدًا أنهم نموذج مشرف لطلاب الغربية، مطالبًا إياهم بالاستمرار في التفوق والتميز.

وشمل التكريم كلًا من ‏إسلام مصطفى النويهي (كلية الهندسة)، و‏إسراء محمد عبدالغني (كلية الطب)، ‏ومحمد شادي محمد يحى (كلية طب الأسنان)، ‏وأحمد جمال عبد الفتاح (كلية الطب)، ونجوى السيد راضي (كلية الطب)، ‏ومودة محمد مدكور (كلية الطب)، ووعد ثروت السيد أبو زهرة (كلية التربية)، ومحمد ابراهيم محمد الجندي (كلية الهندسة).
وأشاد رئيس الجامعة بلجنة الإشراف على الطلاب، والتي ضمت محمد القصير مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومصطفى منصور مدير النشاط الثقافي، ومحسن رشاد مشرفًا.