الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسوان يسلم 12 منزلا بجزيرة عواض بعد تعرضها للسيول في نوفمبر

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات1-3-2022 | 18:34

دار الهلال

كلف محافظ أسوان أشرف عطية نائبته الدكتورة غادة أبو زيد ،اليوم ،بتسليم 12 منزلا بجزيرة عواض التابعة لمدينة ومركز أسوان والتي تعرضت للسيول وتداعيتها في نوفمبر الماضي عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال الترميم والإحلال والتجديد الجزئي والكلي لها وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة.

وأكدت الدكتورة غادة أبو زيد - في بيان لها - أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية لسرعة استكمال تعويض كافة الأسر التي تضررت وتعرضت لخسائر في منازلها وممتلكاتها، مشيرة إلى استمرار جهود الملحمة الإنسانية التي يشارك فيها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من أجل الانتهاء من كافة أعمال إعادة الإعمار ودعم الأسر المتضررة بالقرى والمناطق التي تعرضت لتداعيات السيول في نوفمبر من العام الماضي.. حيث تم الانتهاء وتسليم 480 منزلا حتى الآن من إجمالي 1135 منزلا جار العمل على إعادة إعمارهم ورفع كفاءتهم.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التكاسي والترميم ورفع الكفاءة لمرسى جزيرة عواض من أجل تيسير وتسهيل حركة انتقال الأهالي والمواطنين من وإلى الجزيرة، بجانب إضفاء المظهر الجمالي والهوية البصرية المميزة للمحافظة السياحية.. مؤكدة أن ذلك تواكب مع الجهود المبذولة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لـ 251 أسرة بجزر هيسا وتنقار وعواض، بالإضافة إلى الباتنيون والخزان شرق من خلال توزيع البطاطين والمراتب وكراتين المواد الغذائية.