الثلاثاء 21 مايو 2024

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

محافظات19-3-2022 | 18:15

دار الهلال

قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدة حملات لضبط وردع المخالفين للقانون في بالقضايا التموينية والتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة .

ففي محافظة الدقهلية؛ أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى أن جهود كافة أجهزة المحافظة مستمرة لإيقاف هذه المخالفات وتلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم . 

وأسفرت تلك الجهود إزالة حالة بالبناء المخالف على مساحة 12 مترا مربعا بمركز ومدينة تمي الأمديد؛ ووفي مركز ومدينة المنصورة تم إزالة أعمال بناء مخالف بالطابق الخامس، وفي مركز ومدينة السنبلاوين؛ تم إزالة فورية على مساحة 87.5 متر مربع على أرض زراعية بعزبة رفلة، وفي مركز دكرنس؛ تم التصدي لحالة بناء مخالف على مساحة 120 مترا مربعا. 

وفي محافظة الأقصر؛ أسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة 5 مخالفات بناء بدون ترخيص بإجمالي مساحة حوالي 540 مترا مربعا. 

وفي محافظة بني سويف؛ أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ؛ أهمية استمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتوافر جميع أنواع السلع التموينية؛ وأسفرت الحملات عن تحرير 30 محضراً لمخالفات تموينية وبيئية وصحية متنوعة.

وفي محافظة الغربية؛ تابع المحافظ الدكتور طارق رحمي جهود الوحدات المحلية بمركزي كفر الزيات والسنطة في التصدي لمخالفات البناء في المهد وأسفرت الجهود عن إزالة أعمدة خرسانية لطابق أول علوي إلى جانب إزالة مقبرة في المهد على أرض زراعية بقرية كفر كلا الباب.