الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع معدلات التنفيذ بمشروعات "حياة كريمة"

محافظ أسوان

محافظات18-10-2023 | 10:53

دار الهلال

تابع محافظ أسوان أشرف عطية، معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجميع القرى والنجوع المستهدفة، مُكلفا باستمرار الجولات الميدانية لإزالة كافة المعوقات والمشكلات أولاً بأول وضمان تلبية مختلف المطالب والاحتياجات الجماهيرية.

من جانبه، أكد رئيس وحدة حياة كريمة بأسوان المهندس ناجح مصطفى، أنه تم القيام بجولة ميدانية لتفقد المشروعات الجارية بقريتي الحجز قبلي وبحري بمركز إدفو، بإجمالي 56 مشروعا يستفيد منها أكثر من 69 ألف مواطن، موزعين على 23 قرية فرعية وتابع.

وأشار الى أن الجولة شملت متابعة التشغيل التجريبي لمجمعات الخدمات بالمحاميد والشراونة والتأكد من انتظام سير العمل بهما، بالإضافة إلى تفقد مشروعات إنشاء مركز شباب النصراب، وتطوير مكتب بريد نجع هلال بنسبة 100% لكل منهما، علاوة على تفقد مشروع إنشاء المجمع الزراعي بالمحاميد بنسبة 99%، وإنشاء وحدة إسعاف المحاميد بنسبة 90%، لافتاً إلى أن الجولة شملت أيضاً تفقد مشروع إنشاء مركز شباب عزبة سليم جودة، وتطوير مدرسة التعليم الأساسي، وإنشاء المدرسة الثانوية، وتطوير مكتب البريد والمجمع الزراعي بالشراونة بنسب 95% لكل مشروع، فضلاً عن تفقد أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب، وأيضاً أعمال توصيل خطوط وشبكات الطرد ومحطات الرفع والمعالجة بالقريتين وتوابعهما بنسب تتراوح مابين 60 إلى 98%.

وشدد على الاهتمام بأعمال (اللاند سكيب) وتنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله في محيط المشروعات التي تم الانتهاء منها، علاوة على عدم التهاون واستبعاد واستبدال المقاولين المقصرين؛ لضمان رفع معدلات الإنجاز والانتهاء من جميع المشروعات في مواعيدها المحددة.

من ناحية أخرى، أعلنت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان الدكتورة هدى مصطفى، انطلاق فعاليات المعسكر الأول ضمن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتي ينفذها فرع المجلس بمدرسة الفصول الإعدادية الملحقة بمدرسة أسوان الثانوية بنات بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر، وحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التعليمية بأسوان. 

وأكدت هدى مصطفى أن المعسكر يضم 192 طالبة، ويشمل العديد من الفعاليات والأنشطة منها تنظيم دوائر حكى للفتيات، بالإضافة إلى تنظيم ورش فنية لتعليم الحرف اليدوية البسيطة، وأعمال الصلصال والرسومات الجدارية، فضلاً عن تقديم عروض وفقرات غنائية واستعراضية، وأيضاً تنظيم نادي مشاهدة وحوار للأجيال والمناقشة المجتمعية بين الطالبات وأسرهم.

وفي سياق آخر، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى أنه تحت رعاية محافظ أسوان تم تنظيم عدد 4 آلاف و250 زيارة منزلية استهدفت توعية 26 ألفا و600 من السيدات والرجال والأطفال بقرى ونجوع مركزى إدفو وكوم أمبو، وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب " بلدي أمانة " لنشر التوعية المجتمعية بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

ولفتت إلى أن الحملة تشهد مشاركة متميزة من رائدات فرع المجلس القومى للمرأة وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين ، علاوة على القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.