الأحد 2 يونيو 2024

«حياة كريمة» تعيد الابتسامة لقرى أسوان.. المياه النظيفة على الأبواب

مبادرة حياة كريمة باسوان

محافظات12-4-2021 | 02:03

محمد خالد

نجحت مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن تعيد الإبتسامة إلى القرى المحرومة ومعدومة الخدمات على صعيد محافظات مصر، ولاشك أن الصعيد منذ سنوات بعيدة كان يعانى من الإهمال والنسيان إلا أن نجحت تلك المبادرة أن تمد جذور التنمية والإنسانية داخل منازل البسطاء.

 

وفى ضوء ماسبق، أكدت سوزان متولى، مسؤول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أن مشروعات حياة كريمة أحدثت طفرة كبيرة داخل القرى، مشيرة إلى أن المشروع بدء التنفيذ الفعلي بها على أرض الواقع من أقل منذ شهر تقريبا وتم إنجاز 20 % من مشروعات الصرف الصحي داخل القرى بنطاق مدينتي أدفو وكوم أمبو كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل محافظة أسوان.

أوضحت أن مشروعات الصرف الصحي سوف تكون داخل المدن والقرى والتوابع أيضًا بناءً على التوجيهات الرئاسية، حيث أن المدن التى دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة كمرحلة أولى سوف تشهد طفرة كبيرة الصرف الصحي في خلال عام واحد من الآن.

 

وأضافت أنه يوجد توجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بسرعة التنفيذ بالمشروعات حياة كريمة والانتهاء منها قبل الفترة الزمنية المحددة لافتا أنهم لم تواجههم معوقات خلال هذه الفترة، وإذا وجدت يتم عرضها على لجان حياة كريمة لإزالتها.

 

وطالبت من المواطنين الانتظار لحين انتهاء الفترة المحددة لتسليم المشروع خاصة اننا ندخل القرى والتوابع بعدة مراحل وليس مرحلة واحدة، وذلك لم يستوعبه كل المواطنين، وتؤكد أنه خلال عام واحد سيتم تسليم جميع المشروعات الخاصة بالصرف الصحى بمدينتى كوم أمبو وإدفو.