الأحد 19 مايو 2024

محافظ القليوبية يفاجئ موقف سيارات مسطرد ويوقع غرامات لعدم ارتداء الكمامة

جانب من الجولة

محافظات16-5-2021 | 11:52

محمد نبيل

  قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة ليلية مساء أمس السبت بحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالشوارع والتزام المحلات التجارية والكافيهات بمواعيد الغلق المحددة في التاسعة مساءً والتزام المواطنين بإجراءات التباعد وارتداء الكمامات في وسائل المواصلات وفي الشوارع. 

بدأ المحافظ الجولة بحملة مكبرة بمحور العصار بمدخل حي شرق شبرا الخيمة علي السيارات والتكاتك للتاكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات حيث تم تحرير 70 محضرا لعدم ارتداء كمامة.

كما وجه المحافظ رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالتنسيق مع مأمور قسم شبرا الخيمة ثان والمرور لمنع سير التوكتوك علي الطرق الرئيسية والسريعة، وضبط أي توكتوك يخالف التعليمات، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملة مكبرة ابتداء من غد بالتنسيق مع المرور والحي لضبط التكاتك المخالفة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد شارع الشعراوي وشارع ترعة الشابوري وشارع بهتيم إسكو حيث تم المرور علي المحلات والكافيهات للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق المحددة حيث تم ضبط 2 كافيتريا و5 محلات وتم غلق المحلات وتشميعها وتحرير محضر بالواقعة.

كما توجه الهجان بشكل مفاجئ الى موقف سيارات الأجرة بمسطرد ولاحظ تواجد العديد من السائقين والمواطنين بدون ارتداء الكمامة، وعلى الفور كلف الأجهزة الأمنية بتوقيع محاضر وغرامات فورية على المخالفين، مؤكدا أنه لا تهاون في هذه الإجراءات، وسيتم المرور على المواقف وأماكن التجمعات، من خلال حملات مكثفة بشكل يومي، مشددا على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحركها من الموقف وبعد نزول الركاب، لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة، وإيقاف خطوط السير، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين.

وأشار إلى أن اجمالى المخالفات 292 محضر ارتداء كمامة وضبط 78 شيشة وغلق 21 مقهى وملهى، وتحرير 33 محضر مخالفة مواعيد الغلق، ليصبح إجمالي المخالفات علي مدار العشرة أيام الماضية عن ضبط 1432 شيشة وتحرير 2310 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 223 مقهي و334 محضر مخالفه مواعيد الغلق.