الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: نستهدف أرباحًا تتجاوز 2 مليار و300 مليون دولار من السياحة العلاجية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات29-5-2021 | 16:55

حماده الشرقاوي

 أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، بجولة تفقدية داخل أحد المنشآت السياحية والاستشفائية الصحية بمدينة رأس سدر، يرافقه اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، وعلي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، والنائب علي عطوة عضو مجلس الشيوخ، والنائب سيد عوض عضو مجلس النواب، و المهندس هاني العسال عضو مجلس الشيوخ، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة عازمة على إحداث تطوير كبير في مجال السياحة الصحية والاستشفائية،، لوضع اسم مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية، خاصة وأن جنوب سيناء تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التي تؤهلها لقيادة المشروع، متوقعًا أرباح تتجاوز 2 مليار 300 مليون دولار لهذا النمط. وقال المحافظ إن جنوب سيناء تمتلك مقومات عديدة في السياحة الاستشفائية بمدن سانت كاترين وطور سيناء ورأس سدر، إضافة إلى الجو الذي تمتاز به المحافظة، ولابد من تكاتف جميع الجهات المعنية لاستغلال هذه المقومات الاستغلال الأمثل، تمهيدًا لوضع مصر على الخريطة العالمية للسياحة الصحية والاستفادة من أهم مناطق الاستشفاء على مستوى العالم.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن مصر تمتلك 1346 موقعًا استشفائيًا، وفي حالة استغلال هذه المواقع نستطيع أن ندير نحو 10 مليارات سنويًا إلى الاقتصاد المصري، مما يسهم في التنمية من خلال بناء مجتمعات سياحية وعمرانية. وقال المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، خلال لقائه بمحافظ جنوب سيناء اليوم، إن الفترة المقبلة ستشهد تطوير العديد من المناطق السياحية داخل محافظة جنوب سيناء، لتصبح المحافظة رائدة في السياحة الاستشفائية، خاصة أن المحافظة تزخر بالمياه الكبريتية، الصالحة لمعالجة نحو ١٨٧ مرضا جلديا وأمراضا مناعية.

أضاف العسال، أن جنوب سيناء تمتلك كثير من المقومات والإمكانيات التي تؤهلها لحجز مكانة دولية في مجال السياحة العلاجية، وخاصة منطقة العيون الكبريتية بمدينة رأس سدر، وحمام موسى بمدينة الطور، وحمام فرعون، التي تعد عامل جذب مهم لكثير من السياح خلال الفترة المقبلة. وأكد العسال أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لديه خطة كاملة لتطوير السياحة بالمحافظة وبدأ فى تنفيذها بالفعل، وجاري التنسيق مع المسئولين بالمحافظة لتطوير السياحة العلاجية، لزيادة الإقبال عليها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن خطة التنمية المستدامة داخل محافظة جنوب سيناء تسير بشكل جيد للغاية، وهناك تطوير مستمر يصب في صالح زيادة عدد السائحين، وتقديم خدمات أفضل خلال الفترة المقبلة.