الأربعاء 29 مايو 2024

أسفرت عن مقتل 10 أشخاص بينهم أطفال.. التفاصيل الكاملة لمجزرة قرية أبو حزام فى قنا

مشاجرة قنا

محافظات2-6-2021 | 23:35

سمير حمدى

شهدت قرية أبوحزام التابعة لنجع حمادي بقنا، مساء اليوم الأربعاء، مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة النارية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال، قرية أبو حزام، التابعة لدائرة مركز شرطة نجع حمادي، والمعروفة باسم قرية الدم والنار.

بدأت المجزرة عندما لقي أحد المجني عليهم مصرعه، صباح اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته بطلق ناري، من أحد أطراف عائلة أخرى بالقرية، ثم انطلق أقاربه للأخذ بثأره، فانتظروا سيارة ميكروباص تقل أطراف من العائلة الأخرى قادمة من نجع حمادي، وفور دخولها القرية أطلقوا عليها النيران، مما أسفر عن وقوع 9 ضحايا ومصابين، ليصل إجمالي الضحايا إلى 10 قتلى و8 مصابين.

جثث  متناثرة على الطريق، غارقة في الدماء لمدة ساعات، من بينهم نساء وأطفال صغار، راحوا ضحية الهجوم عليهم، وتم نقلهم عبر سيارات إسعاف إلى مستشفيي قنا الجامعي ونجع حمادي العام، بعد أن تمكنت سيارات الإسعاف من دخول القرية.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، اخطارًا بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر بقرية أبو حزام بنجع حمادي، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، مما أسفر عن سقوط 10 قتلى و8 مصابين حتى الآن.

وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.