الأحد 19 مايو 2024

أمين الاتحاد العربي للأسمدة يزور شركة كيما بأسوان لبحث الخطط المستقبلية

جانب من اللقاء

محافظات14-6-2021 | 22:43

محمد عبد الغنى

زار المهندس رائد الصعوب  الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، شركة كيما التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية فى أسوان، بحضور المهندس  محمد حسنين رضوان العضو المنتدب للشركة.

واستعرض أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة خطط الاتحاد خلال العام 2021 وآلية تطويرها حيث يسعي الإتحاد إلىتنظيم 25 فعالية مختلفة خلال العام تجتمع في مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة بما فيها التخصصات الاقتصادية والفنية والمالية والاستثمار كذلك الإدارية وريادة الاعمال.

وأضاف الأمين العام للأتحاد العربي للأسمدة ان خطة العام 2021  تمتاز بالحرفية العالية، ومزيج من أفكار وخطط مبتكرة يتوجه اليها الاتحاد عبر رؤيته القادمة وقراءته للأحداث على الساحة العربية والدولية، وبما ينسجم مع متغيرات صناعة الاسمدة والتوجهات الحالية والمستقبلية لهذه الصناعة والتي يشكّل العرب ثلث تجارة مغذيات النبات (الاسمدة) في العالم.

وتأتي هذه الزيارة مع اقتراب عقد المؤتمر الثاني في سلسلة من  المؤتمرات عبر الإنترنت لنشاط تحت عنوان "AFRIQEVENTS"، حيث سيتم عقد هذه الندوة ومن خلال تقنية التواصل وذلك في الفترة ما بين 28-29 من الشهر الجاري، وتتناول موضوعات هذه الندوة وضع الاسواق الرئيسية بأفريقيا وتطوراتها وإمكانياتها التي لا مثيل لها والتي تأتي كواحدة من اهم اهداف الاتحاد خلال الفترة القادمة.

ومن جهة أخرى يتجه الاتحاد إلىتفعيل مشاريع مستقبلية ومن أهمها متابعة ونقل التطورات الصناعية المتعلقة بالأمونيا الخضراء والزرقاء ، كذلك التحديثات الجديدة في الاتحاد والمتعلقة بمساعدة الشركات الأعضاء على تقليل الانبعاثات المضرة بالبيئة وآليات التعاون في هذه المواضيع، ومحاولة تحويلها الى عوائد مادية للشركات الاعضاء وذلك بالاستفادة من التغيرات الحالية في التشريعات الدولية بخصوص الحد من الانبعاثات المؤثرة على التغيّر المناخي العالمي.