الجمعة 24 مايو 2024

تعليم الغربية: فتح باب تلقي التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية

وكيل تعليم الغربية

محافظات22-8-2021 | 16:09

شيرين لقوشة

أعلن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، فتح باب تلقي وقبول طلبات تظلمات الطلاب وأولياء أمور الطلاب، على نتائج الدور الثاني لامتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي " 2020 – 2021 "، وذلك بداية من اليوم الأحد ولمدة أسبوع.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن إجراءات التظلمات تتضمن قيام ولى أمر الطالب بالتقدم بطلب وسداد الرسوم الخاصة بالتظلم بواقع 20 جنيها لكل مادة، وذلك للإدارات التعليمية العشر بمقر مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بشارع عثمان محمد بمدينة طنطا.

 

كما عقدت مديرية التربية والتعليم بالغربية لجنة اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة موجه عام حيث أجريت المقابلات بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية وكانت مديرية التربية والتعليم بالغربية قد أعلنت في الاول من يوليو 2021 عن شغل وتجديد بعض الوظائف القيادية والإشرافية .

 

وفى سياق أخر، قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة سير امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020 /2021 وذلك من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، حيث اطمأن إلى حسن سير الامتحان، وعدم وجود أي شكاوي من الورقة الامتحانية.

 

وقد أوصى وكيل الوزارة بضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات ونظافة اللجان وتطهيرها قبل وبعد انتهاء اليوم الامتحاني. وقد أكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر لم تتلق أي شكاوى من لجان سير الامتحان ولا يوجد ما يعكر صفو سيرها.

 

وكانت قد بدأت مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية، في تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية للصف الثالث الإعدادي، على نتائجهم للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، بعد اعتماد النتائج بشكل رسمي داخل كل محافظة من محافظ الإقليم.