السبت 4 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يعلن أخبارا سارة لأهالي مدينة طابا

فودة يعلن اخبار سارة لأهالي مدينة طابا و يتفقد الأعمال الجارية بمسجد الروضة والمحاور المؤدية إليه وي

محافظات4-9-2021 | 18:09

محمد الديناري

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء اجتماعا بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وعلى الشحات رئيس مدينة طابا ، والشيخ سلامة مسمح ممثل بدو المدينة.

وأسفر الاجتماع عن العديد من الأخبار السارة لأهالي مدينة طابا منها ، التصديق علي بناء عدد 116 بيتا بدويا بـ7 تجمعات بدوية بالمدينة، وتم اختيار موقع الأرض وتحديد أسماء المنتفعين على أن يتم الانتهاء من المشروع في مدة لا تزيد عن عام من تاريخه ، كما أصدر المحافظ قراراً بتقنين أوضاع عدد 60 بيتا بدويا بوادي المراغ والشاطئ الوردي، بالإضافة إلى ترميم عدد 19 بيتا بعرب النجمات.


و في سياق متصل تفقد اللواء خالد فودة بعد الإجتماع الأعمال الجارية بمسجد الروضة والمحاور المؤدية إليه ويوجه بإنشاء حديقة عامة لأهالي المنطقة ياتي ذلك في إطار جولات المحافظ التفقدية الميدانية الأسبوعية على المشروعات الجارية بجميع مدن المحافظة والمعدة للافتتاح في ذكري نصر أكتوبر. 


كما تفقد فودة المحاور المؤدية اليه وأعمال التجميل والبلدورات واللاند سكيب لرفع كفاءة محيط المسجد، ووجه المحافظ خلال الجولة بإنشاء حديقة جديدة لتكون متنفسا للأهالي بالمنطقة  أمام ميدان الغزالتين أسوة بمجمع حدائق الزهراء بالمدينة في إطار الاستمرار في إنشاء الحدائق العامة والمناطق الخضراء والتجميل بمدينة طور سيناء.


يأتي ذلك في إطار خطة التطوير الشاملة التي تشهدها  محافظة جنوب سيناء