الخميس 23 مايو 2024

تطبيق الإجراءات الاحترازية وتفعيل مجموعات التقوية بمدارس كفرالشيخ

خالد البربري وكيل مديرية تعليم كفرالشيخ

محافظات29-9-2021 | 11:28

محمود فكري

قال خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، إنه وجه بسرعة الانتهاء من وضع الجداول المدرسية لكل مدرسة، مشددا على الانضباط التام في كل الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، وتنفيذ مجموعات التقوية بجميع المدارس مع تفعيل المنصات الإلكترونية الخاصة بالتعليم.


وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم، أنه حذر من استخدام أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها ، وحظر استخدام المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي من جانب المعلمين والطلاب.


وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم، أنه تم التأكيد على ممارسة الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية.

 

المهندس محمد السبكي، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، قال إنه في إطار استعداد مديرية التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي الجديد فقد تم التأكيد على ضرورة حصول المعلمين علي لقاح فيروس كورونا، فقد بلغ إجمالي عدد المتقدمين لتلقي اللقاح من قبل المعلمين، 48347 معلم بجميع الإدارات التعليمية، بنسبة بلغت 73.2% من المعلمين.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن إجمالي المعلمين الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح فيروس كورونا المستجد بلغ 14081  معلما  فيما بلغ إجمالي من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح فيروس " كورونا " بلغ 3616 معلما، مؤكدا أنه جاري إستكمال تلقي المعلمين لقاح فيروس " كورونا " المستجد، فور توافر الفرق الطبية من قبل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حيث يتم التنسيق على سرعة تطعيم المعلمين بجميع الإدارات التعليمية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف السبكي، أنه وجه بالتأكيد على سد العجز بالمدارس في جميع التخصصات بمختلف المراحل، بإعادة توزيع المعلمين بشكل عادل على المدارس وفقا لتخصصاتهم معدلات العجز والزيادة،وذلك قبل بدء العام الدراسي، وسرعة الانتهاء من عمليات النقل والندب، موجها بتهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين والمعلمات والإداريين، والاهتمام بفئة ذوي الهمم من المعلمين والطلاب، وسرعة الانتهاء المدارس من عمليات الصيانة البسيطة، بجانب تزيين المدارس والفصول الدراسية، ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس وتطهير خزانات المياه ورفع كفاءة دورات المياه والتأكيد على سلامة وصلاحية منظومة الإطفاء والحريق .