الثلاثاء 28 مايو 2024

ضياء رشوان يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني

ضياء رشوان

توك شو16-8-2023 | 15:56

روان عبدالباقي

توجه ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، استكمالا للمبادرة التي تم طرحها في 26 أبريل 2022، لافتا إلى أن فكرة الحوار الوطني جاءت من الرئيس السيسي، ليستقبل مجلس الأمناء بالحوار الوطني جميع المتابعات المتوالية والمستمرة على الجلسات ومخرجاتها بترحاب شديد.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الحوار الوطني يعبر عن كل الأطياف في الدولة المصرية من موالاة ومعارضة ونقابات وشباب ومرأة وكل الفئات المصرية، لافتا إلى أن مجلس الأمناء يرحب بشدة بما كتبه الرئيس السيسي على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.  

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".