الثلاثاء 7 مايو 2024

تحذيرات مرورية لتجنب الحوادث في الطقس السيئ

الخدمات المرورية على الطرق

الجريمة4-12-2021 | 12:20

منال حماد

وضعت الإدارة العامة  للمرور تحت إشراف اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية، عدة تحذيرات لقائدي السيارات من خلال إرشادات عامة وتعليمات نشرتها بعلامات أعلى المحاور الرئيسية والطرق السريعة والصحرواية، لمشاهدتها أثناء السير.

وشددت على قائدي السيارات اللتزام بها حرصا على سلامتهم، للوقاية ومنع وقوع أى حوادث بسبب تقلبات الطقس خاصة في الإسكندرية والمدن الساحلية وظهور رياح مثيرة للأتربة بالطرق.

وشملت التحذيريات المرورية التي نشرتها الإدارة العامة للمررو علي الطرق لقايدئي السيارات:

فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

ولفتت إدارة المرور أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة "أمطار، ضباب، عواصف".

وحذرت إدارة المرور قائدي السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين.

Egypt Air