الإثنين 3 يونيو 2024

التفاصيل الكاملة لسرقة ماكينة صراف آلي من سور أحد المدارس بالمنصورة

سرقة ماكينة صراف آلي

الجريمة17-8-2021 | 13:52

أنور فاروق

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية التفاصيل الكاملة لسرقة ماكينة صراف الي من سور احد المدارس بالمنصورة وتم ضبط المتهم ووالده.

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة أول المنصورة بلاغا  من مدير إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم بسرقة ماكينة صراف آلى المثبتة بسور المدرسة المشار إليها ، وما تبين من خلال الفحص بأن الماكينة ملحق بها من الداخل غرفة لها باب من الصاج وتبين فتحه وبداخلها خزينة يتم تغذيتها بالأموال وبها آثار كسر ونشر بأجزائها ، وبمراجعة الشركة المسئولة عن تغذية الماكينة بالأموال تبين أن المبلغ المستولى عليه يتجاوز الـ400 ألف جنيه.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية  أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل- سبق إتهامه فـى 10 قضايا أبرزها "سرقة ، سلاح أبيض "- مقيم بدائرة قسم الزهور ببورسعيد).

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة ، وأرشد عن (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه ، والأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة) وأضاف بتسليمه ( جزء من المبلغ المالى ) لوالده ( سائق- مقيم بقرية بدائرة مركز شرطة سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ).. تم ضبطه والمبلغ المالى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، ألقت أجهزة الأمن القبض على طالب لقيامه بترويج العملات المزيفة على "فيس بوك" بالمرج.

ورصدت مباحث الأموال العامة وجود بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " يديرها أشخاص مجهولين يقومون بعرض عملات نقدية مقلدة للبيع وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات (طالب ، مقيم بمنطقة المرج ) إذ قام المذكور بإنشاء وإدارة صفحتين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وعرض خلالهما العديد من صور العملات المقلدة "عملات محلية " ومقاطع فيديو للإعلان عن بيع تلك العملات.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المرج  وعثر بحوزته على (عملات نقدية مقلدة "عملات محلية" - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى") .

وبمناقشته أقر بأنه يقوم بترويج العملات المقلدة من خلال الصفحتين المشار إليهما على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وأنه يتحصل على العملات المقلدة من أحد الأشخاص "محدد".