الأربعاء 29 مايو 2024

القبض على صاحب محل بحوزته 10 أطنان كبدة فاسدة قبل بيعها للمواطنيين

القبض على صاحب محل بحوزته 10 طن كبدة فاسدة قبل بيعها للمواطنيين

الجريمة9-9-2021 | 14:08

أنور فاروق

ألقى ضباط مباحث التموين بالقاهرة القبض على صاحب محل بحوزته 10 طن كبدة فاسدة قبل بيعها للمواطنيين .

تعود الواقعة عندما تمكن رجال مباحث التموين بالقاهرة من ضبط (10,65 طن "كبدة مستوردة" ) بدون بيانات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذئية"بدون ترخيص".

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق

وفي سياق منفصل، تباشر جهات التحقيق بالمرج التحقيق مع  سيدة وعاطلين وراء قتل مدرس بمنطقة المرج بعد سرقته، وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وتفريغ الكاميرات، وطلبت تحريات المباحث لمعرفة ملابسات الجريمة.

وتلقى قسم شرطة المرج بلاغا من الأهالى بوجود رائحة كريهة تنبعث من شقة مدرس جارهم، وعلى الفلور انتقلت أجهزة الأمن وتم كسر الباب وعثر على جثة مدرس مقيد وعلى فمه لاصق طبى، وبعمل التحريات تبين أن المجنى عليه يقيم بمفرده منذ سنوات وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة كما تقوم المباحث بالتحري حول الواقعة، وسؤال الجيران للوقوف على ملابساتها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

ويستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود العيان، وتم تحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها لكشف ملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق