الأربعاء 22 مايو 2024

حبس تاجر عملة بحجم تعاملات مليون ريال و50 ألف درهم بالدقهلية

حبس

الجريمة25-9-2021 | 15:11

فاتن السكرى

قررت جهات التحقيق حبس تاجر 4 أيام على ذمة التحقيقات لحجم تعاملات بالسوق السوداء مليون ريال و50 ألف درهم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 

تبين قيام (صراف بشركة صرافة - مقيم بمحافظة الدقهلية)، بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية بسعر أقل من سعر الصرف وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصري.. مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى (1,800,000 مليون وثمانمائة ألف ريال سعوى - 50,000 خمسون ألف درهم إماراتى).

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة التحقيق

 

و فى سياق منفصل سقط في قبضة رجال مباحث الجيزة  تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية واعترفوا بارتكاب 14 واقعة سرقة.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام 4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب حوادث سرقات الدراجات النارية بأسلوب قص الأقفال وتوصيل الأسلاك مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم وبحوزتهم (كمية من مخدر الشادو - مقص حديدى - مفك - 2 هاتف محمول - مبلغ مالى) ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (14) واقعة سرقة دراجة نارية بدائرة القسم وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين للإتصال بعملائهم ، وأرشدوا عن المسروقات لدى عميليهم (سمكرى ، عاطل "سيئى النية") ، أمكن ضبطهما والمسروقات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.